السبت 13 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تستهدف 999 ألفا بالابتدائية.. إطلاق مبادرة رئاسية لعلاج سوء التغذية لأطفال الشرقية

المبادرة الرئاسية
المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بالشرقية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أطلق قطاع التأمين الصحي بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مديريتي التربية والتعليم والشؤون الصحية، الأحد، فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة؛ لعلاج أمراض سوء التغذية والكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية.

 

انطلقت المبادرة الرئاسية من مدرسة الشهيد عقيد أركان حرب طيار هشام حسني بيومي الابتدائية النموذجية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور جمال سلامة، مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية, رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم.

 

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المبادرة الرئاسية تستهدف إجراء عمليات المسح الطبي لقياس وضع التغذية والصحة لطلاب المدارس، ووضع الآليات اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب، مؤكدًا على تطهير الأجهزة والمعدات الطبية المستخدمة في الحملة أولًا بأول، وتنظيم دخول الطلاب مع مراعاة المسافات بينهم والتأكد من ارتداء الكمامة لبدء عملية تسجيل الطلاب المستهدف إجراء المسح الطبي عليهم بالمدرسة.

 

من جانبه، أوضح الدكتور جمال سلامة، مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، أن الهدف من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم قياس الوضع الصحي والتغذوي لجميع طلاب مدارس المرحلة الابتدائية، وذلك بإجمالي 999 ألف و158 طالب وطالبة في 1960 مدرسة، بمشاركة 169 فريق طبي.

 

وشدد مدير عام فرع هيئة التأمين الصحي بالشرقية، على أنه بمجرد الانتهاء من توقيع الكشف الطبي على التلميذ يتم منحه كارت مدون عليه خلوه من الأمراض، وفي حالة إصابته يتم إحالته للعيادات الطبية التابعة لهيئة التأمين الصحي لوضع التدخلات الصحية اللازمة التي من شأنها تحسين صحة الطلاب.

 

في سياق متصل، أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه تم التنسيق مع هيئة التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم لتنفيذ مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لفحص طلاب المرحلة الابتدائية بالريف والحضر، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من توافر المستلزمات اللازمة للحملة وتدريب الفرق الطبية المشاركة، مع التأكيد على استمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل المدارس، والاهتمام بأعمال النظافة الشخصية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من الأمراض والأوبئة.

003
003
004
004