الجمعة 22 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة التعليمية

مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور المدارس

ارشيفيه
ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٢، وذلك لمواجهة تزاحم أولياء الأمور أمام المدارس، وكذا كثافة الفصول.
وقررت «التربية والتعليم»، وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، ويتم الإعلان عنها بالمدرسة، ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة. 
وسمحت بأن يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية، خاصة فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التى يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة. كما قررت الوزارة السماح بنقل معلمى الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.
فى سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم، استمرار العمل بترجمة المواد العلمية «العلوم والرياضيات» لطلاب الصف الثالث الثانوى بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.
كما أعلنت الوزارة عن توقيع اتفاقية تعاون طويلة الأمد مع ناشيونال جيوجرافيك للتعلم «National Geographic Learning»، من أجل التعاون فى وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي، لما يقرب من سبعة ملايين طالب.