الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

9 أطعمة ينصح بها للسيدات بعد سن الأربعين

اغذية صحية بعد سن
اغذية صحية بعد سن الاربعين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بعد سن الأربعين تحتاج السيدات عناية أكبر بالبشرة لأنها بعد بلوع هذا السن تقل نضارة وحيوية ومرونة البشرة، وبالتالي تظهر التجاعيد وإلى جانب كريمات الترطيب ومقاومة التجاعيد تحتاج السيدات لتناول بعض الأغذية الصحية التي تساعد في تأخر ظهور التجاعيد وتبرز “البوابة نيوز” تلك الأطعمة.

-أطعمة تكافح شيخوخة البشرة بعد الأربعين:
1-الجرجير:
يعتبر الجرجير من الخضراوات الورقية الفعالة في مكافحة شيخوخة الجلد، نظرًا لمحتواها العالي من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى البشرة، ويتميز الجرجير أيضًا باحتوائه على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على نضارة وشباب وحيوية البشرة، والمواظبة على تناول الجرجير من شأنه أن يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، عن طريق مكافحة الشوارد الحرة.ق

2-الفلفل الأحمر:
مصدر غني بفيتامين سي، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على الكاروتينات، وهي أصباغ نباتية تكافح علامات الشيخوخة وتحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة والالتهاب.

3-التوت البري:
احتواء التوت البري على فيتامين سي وفيتامين أ ومركب الأنثوسيانين المضاد للأكسدة، يجعله من الفواكه المفيدة لصحة البشرة بعد سن الأربعين، لأنه يساعد على تعويض نقص الكولاجين في الجسم.

4-البروكلي:
من الخضراوات الصليبية المضادة للشيخوخة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يمنح البشرة النضارة والمرونة، فضلًا عن غناه مضادات الأكسدة التي توفر حماية ضد أضرار أشعة الشمس.

5-السبانخ:
تساعد السبانخ على تعزيز صحة البشر، لأن الحديد وفيتامين سي المتوفرين بها يحسنان تدفق الدم المؤكسج إليها ويحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين، وتنفرد السبانخ باحتوائها على فيتامين هـ، الذي يساهم في علاج ندوب البشرة.

6-عين الجمل:
يعمل عين الجمل على إصلاح أنسجة البشرة التالفة والحفاظ على ترطيبها، لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد أيضًا على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.ا

7-الأفوكادو:
من الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية المقاومة اللازمة لترطيب وتنعيم البشرة، بالإضافة إلى غناه بالعناصر الغذائية المقاومة لعلامات الشيخوخة، مثل فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ب المركب والبوتاسيوم.

8-البطاطا الحلوة:
عند تناول البطاطا الحلوة، يحول الجسم مادة البيتا كاروتين الموجودة بها إلى فيتامين أ، المعروف بقدرته الكبيرة على إكساب البشرة المرونة والحيوية والشباب والنضارة والنعومة.

بذور الرمان:
يحتوي الرمان على مركب يسمى Punicalagins، ثبت أنه يحافظ على توازن الكولاجين في الجسم، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة عند المواظبة على تناوله.