السبت 16 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

روسيا تدعو الولايات المتحدة وإيران للعودة إلى المفاوضات النووية

ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

دعت وزارة الخارجية الروسية جميع أطراف الاتفاق النووي الإيراني، لا سيما إيران والولايات المتحدة، إلى العودة سريعا إلى طاولة المفاوضات.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، تعليقا على الاتفاق الأخير بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم /الإثنين/ - "ندعو جميع الشركاء في خطة العمل الشاملة المشتركة، بمن فيهم إيران والولايات المتحدة، إلى العودة سريعا إلى طاولة المفاوضات والاتفاق على أساس التفاهمات والعناصر التي تمت صياغتها في الفترة ما بين شهري أبريل ويونيو الماضيين".

وأضافت زاخاروفا: " أن أقصر طريق لإحياء الصفقة هو العودة المتزامنة لواشنطن وطهران لتنفيذ التزاماتهما المنصوص عليها في خطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الأمن رقم 2231"، مشيرة إلى أن بلادها تعتزم المساهمة في ذلك بكل وسيلة ممكنة. 

يُذكر أن مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي، قد وصل إلى طهران مؤخرا وأجرى محادثات مع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي، الذي وصف المحادثات بالبناءة.

وأكد الجانبان - في بيان مشترك نشره موقع الوكالة الدولية للطاقة الذرية - على روح التعاون والثقة المتبادلة وضرورة متابعة المناقشات في أجواء بناءة وتقنية خالصة.كما تقرر استمرار التواصل بين الجانبين، ومشاركة إيران في الاجتماع المقبل للوكالة الدولية.