السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظة القليوبية يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي بنها وشبرا الخيمة

جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، عدد من المشروعات، بمدينتي بنها وحي غرب شبرا الخيمة.

شملت الجولة متابعة الأنشطة بمكتبة المنار وأعمال تطوير مبنى صقلية، ومتابعة سير العمل بخطوط النقل التابعة لجولدن باص والتي تعمل على نقل المواطنين من المحافظه إلى العاصمة الإدارية، ومتابعة سير العمل بمشروع الشبكات الأرضية ومتابعة أعمال التطوير والرصف  أمام المدرسه اليابانية بعزبة الزراعة، ومتابعة أعمال تطوير ميدان المحطة، وذلك بمدينة بنها ومتابعة أعمال تطوير  محيط قصر محمد على بحي غرب شبرا الخيمة.

بدأ المحافظ الجولة بمتابعة الأنشطة بمكتبة المنار، حيث تجول داخل أروقة المكتبة وأقسامها المختلفة من قاعات إطلاع للأطفال والكبار وقاعة الحاسب الآلي وقاعة الموسيقى موجها بالتطوير اللازم لأساليب العرض الخاصة بمقتنيات المكتبة، مع إمكانية تحديث وتطوير أجهزة الحاسب الآلي.

وخلال تقفده بمحيط المكتبة من الداخل وجه بعمل صيانة للنافورة مع الاهتمام بالتشجير والتقليم  داخل محيط المكتبة.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير مبنى صقلية التابع لديوان عام المحافظة،  وذلك بإنشاء عدد من المكاتب بالدور الثالث بالمبنى والتي من بينها سيتم إنشاء وحدة الترخيص والتفتيش والمتابعة التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي ستقوم بإصدار شهادات المطابقة للمباني قبل دخول المرافق (المياه، الكهرباء، الغاز)، حيث شدد على القائمين على التطوير بسرعة الانتهاء مع إعطاء بعض الملاحظات.

كما تابع سير العمل بخطوط النقل جولدن باص التابعة لجهاز تنظيم النقل الداخلي والدولي، والذي سبق تدشينه للتسهيل على المواطنين، وحرصا على راحتهم خلال الانتقال من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى ظل انتقال كافة الوزارات والهيئات إلى العاصمة لتقليل الضغط على القاهرة.

وخلال الجولة وجه الهجان بسحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة، في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات، أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها، فقد ناشد المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

واستكمل المحافظ الجولة بمتابعه سير العمل بمشروع الشبكات الأرضية، حيث تفقد غرفة الأمن وغرف العمل الميداني، حيث استمع للمهندس طلعت سلطان مدير المشروع عن عمل كل إدارة، وناقش العاملين بالإدارة والوحدة في الخدمات التي تقدم للمواطنين، مشددا على إنجاز كافة المهام والعمل دائما على خدمة المواطنين.

كما تابع  أعمال التطوير أمام المدرسة اليابانية بعزبة الزراعة بمدينة بنها موجها برفع البلدورات والرتش من أمام المدرسة مع سرعه الانتهاء من أعمال المرافق (الكهرباء والمياه) للبدء في أعمال الرصف، وقد وجه المحافظ بتركيب الشفاطات والمراوح، وجرى التنسيق مع رئيس الأبنية التعليمية لسرعة الانتهاء من تلك الأعمال، كما تفقد محيط المدرسة من الداخل مع اعطاء بعض الملاحظات مع زراعه اللاند أسكيب وذلك استعدادا لافتتاحها قريبا.

وخلال الجولة تابع المحافظ أعمال تطوير ميدان المحطة حيث أبدى بعض الملاحظات  وشدد على مقاول المشروع بسرعة الانتهاء منها.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مرسى قصر محمد على نهر النيل لاستغلاله في الرحلات النيلية ونقل الزائرين من القاهرة لزيارة القصر بعد الانتهاء من تطويره وافتتاحه، وتفقد المحافظ الأعمال حيث جرى الانتهاء من الأعمال الإنشائية بنسبة ٩٥%.

كما تابع أعمال قشط الطبقة السطحية الأسفلتيه المتهالكة من نزلة كوبري المظلات وبجوار كمين المظلات استعدادا لأعمال الرصف.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد شارع المنتزه خلف قصر محمد علي لمتابعة أعمال رفع كفاءة الطريق مع ترميم سور القصر من أمام معهد التعاون الزراعي ودهان واجهات المباني المطلة على القصر بلون موحد وبشكل تنسيقي وحضاري متميز موجا باستكمال دهان المباني المطلة على القصر ،كما وجه المحافظ لرئيس الحي ببدء  أعمال رصف الشوارع المحيطة بالقصر.

شارك في الجولة، سمير حماد نائب المحافظ، وعلي عبدالستار رئيس مجلس مدينة بنها، وسامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، وهالة شندي مدير هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية.
 

IMG-20210823-WA0007
IMG-20210823-WA0007
IMG-20210823-WA0006
IMG-20210823-WA0006
IMG-20210823-WA0005
IMG-20210823-WA0005
IMG-20210823-WA0004
IMG-20210823-WA0004
IMG-20210823-WA0003
IMG-20210823-WA0003