الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلماني: "سايلو فودز" إنجاز جديد يُضاف لسلسلة الإنجازات العملاقة في مصر

النائب محمد حمزة
النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أشاد النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية بمحافظة المنوفية وعلى رأسهم المدينة الصناعية الغذائية مدينة "سايلو فودز" بمدينة السادات، مؤكدًا أنها ستكون لها دور كبير في إنخفاض الأسعار في السوق المحلية، وتوفير آلاف فرص العمل، وخطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأضاف "حمزة"، في بيان له اليوم، أن هذا المشروع إنجاز جديد يُضاف لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر ، ويدعم حركة الاقتصاد ،  وتُسهم في دعم الاقتصاد الوطني، فضلًا عن دورها في تلبية كل متطلبات المواطنين في كل المجالات ،  مؤكدا أن ما تم من إنجازات في عهد الرئيس السيسي لم يكن أحد يتخيله في ظل الظروف التي مرت بها البلاد.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح اليوم الثلاثاء المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح مفصل من رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات اللواء أركان حرب كرم سالم محمد، الذي أوضح أن المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 الف بلته)، بالإضافة إلى مطحن ملحقة به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 الف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

ويضم مجمع الصناعات الغذائية (سايلو فودز) عددا من المصانع منها مصنع البسكويت - مطحن الدقيق - مصنع المكرونة - مصنع المخبوزات- مصانع طباعة وإنتاج العلب الكرتونية اللازمة لتغليف المنتجات بمختلف أنواعها.