الأحد 19 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

توزيع جوائز مسابقة التنمية المستدامة بالجامعة اليابانية

المشاركون في المسابقة
المشاركون في المسابقة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكدت الدكتورة منى جمال الدين إبراهيم عميد كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة اليابانية، على  أنه تم توزيع الشهادات والجوائز المالية لمسابقة  "نحو غد مستدام" تحت رعاية الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة على الطلاب الفائزين بالمسابقة  بحضور  الدكتور سامح ندا – نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم موضحة أن المسابقة   أقيمت تزامنا مع الاحتفال بيوم البيئة العالمى والتى تهدف إلى التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الإبداع لدى طلاب مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا بالكلية فى مجال الاستدامة للمساهمة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأوضحت أن المسابقة تأتى  فى إطار التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا و شركة بيرلا كربون مصر، وتعتمد على قيام الطلاب المشاركين بتقديم مقالات بحثية فى مجال الاستدامة، يتم تقييمها من خلال لجنة تضم اساتذة من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا جامعة الاسكندرية وجامعة فاروس. 

و اضافت، ان المسابقة شارك فيها  18 طالب طالبة من طلاب مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) بالكلية من أقسام هندسة مصادر الطاقة، الهندسة البيئية، الهندسة الكيميائية والبتروكيماويات. وقاموا  بتقديم 11 مشروع تغطى موضوعات التنمية المستدامة. 
وقد حصل على المركز الأول المهندس محمود سامى مناصفة مع المهندس محمود عمر. وحصل على المركز الثانى المهندسة لوسيان جمال مناصفة مع المهندس محمد ربيع والمهندسة أسماء عادل.

 وحصل على المركز الثالث المهندس كينيث منساه مناصفة مع طلاب مرحلة البكالوريوس وهم: رانيا سامح – نوران محمد – زاهر كارا – محمد متولى – محمود رأفت – عبد الرحمن محمد. 
اشارت الى ان كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تحرص دائما ، على تقديم الموضوعات التطبيقية لطلابها والتى تسعى لتحقيق اهداف التنمية المستدامة وخطة مصر 2030.