الخميس 29 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بنوك

المصرف المتحد يطرح وحدات سكنية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة في 8 محافظات

اشرف القاضي: تمكين المواطن من سكن ملائم اولوية الرئيس والبنك المركزي في الجمهورية الجديدة

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن المصرف المتحد عن طرح مجموعة متميزة من الوحدات السكنية لتمكين المواطن من سكن ملائم وفقا لمستويات الدخل المختلفة في الجمهورية الجديدة، بأسعار تنافسية تبدأ من 500 ألف جنيه  إلى مليون و400 ألف جنيه كاملة التشطيب .

وأشار أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إلى أن برامج التمويل العقاري للمصرف المتحد تقدم في أماكن متميزة بـ8 محافظات هي: الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان، كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهي: بورسعيد – السويس – الإسماعيلية والبحر الأحمر،  فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هي: 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهي: المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

وأعرب القاضي أن المصرف المتحد وفقا للتقرير الصادر عن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري يعد سابع أكبر ممول لإسكان محدودي الدخل بحجم استثمارات تخطى المليار جنيه. 

وأوضح أن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وقرارات البنك المركزي المصري ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري، وقفزة في قطاع الاستثمار العقاري في مصر، وذلك بسبب الإقبال الكبير من فئة محدودي ومتوسطي الدخل على شراء الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية، فهذه الفئة  تمثل نحو 60-70% من الشعب المصري. 

وأضاف القاضي أن قطاع البنوك بقيادة البنك المركزي المصري تتعامل بمرونة عالية وتسهيلات كبيرة، فضلا عن الإجراءات لمساندة المواطن في الحصول على العقار المطلوب وفق لإمكانياته وفي مختلف أنحاء الجمهورية.