الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البوابة لايت

قائمة مشروبات تهدئ الأعصاب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتعرض بعض الناس في أوقات مختلفة للتوتر والقلق ويحتاجون لتناول بعض المشروبات التي لها خصائص تساعد في تقليل التوتر وتهدئة الجسم وتبرز "البوابة نيوز" قائمة بمشروبات تساعد في تقليل التوتر وتهدئة الاعصاب.

-مشروبات تهدئ الأعصاب:
اليانسون:
يحتوي مكونات تساعد على تهدئة الأعصاب ومعالجة الأرق وله تأثير كبير وواسع على الجهاز العصبي في جسم الإنسان.

الخزامى:
هي نبته على شكل شجيرة تعيش في المناطق الجبلية تتميز برائحتها العطرة الباعثة للاسترخاء يمكن تناولها مباشرة كمشروب لأنها تحتوي على مادة اللينالول التي تساعد على زيادة وحث الاعصاب على التهدئة وازالة التوتر.

الكركدية:
نوع نباتي ينتمي إلى الفصيلة الخبازية ومنها يصنعشاي الكركديه الذي يعد من أشهر المشروبات التي تساهم في شعورك بالراحة النفسية والحد من مشاعر القلق والتوتر.

الليمون:
يتم اعداد هذا المشروب عبرغلي شرائح الليمون في الماء الساخن وهو من المشروبات التي تساعد على علاج الاكتئاب وطرد التوتر والارتباك من الجسم.

الشمر:
تغلى بذور الشمر في الماء وتتميز بقدرتها على تهدئة النوبات العصبية والتهيج العصبي لدى المصابين بالأمراض العصبية والتوتر الدائم.

الزيزفون:
يستخدم شاي الزيزفون كوسيلة تساعد على عملية الاسترخاء والنوم الهادىء وهو علاج صحي للأرق، هذا وتؤكد بعض الابحاث العلمية على انه يخفف من حدة التوتر والقلق لدى الإنسان.

النعناع:
يعد شاي النعناع عبر وضع أوراق النعناع ونقعها في الماء المغلي وهو مشروب مثالي للجسم قبل النوم لقدرته على ارخاء العضلات والأعصاب.

الزنجبيل:
تناول مشروب الزنجبيل باردًا أو ساخنًا، يؤثر على مستويات هرمون السيروتونين في الجسم الذي يساعد على تهدئة الجسم ومعالجة القلق.

الماتشا:
هو نوع من أنواع الشاي الأخضر المشهورة في اليابان ،يأتي على شكل بودرة خضراء ويحتوي على مادة الثيانين التي تساعد على تهدئة الجسم وتحسين المزاج.