الأربعاء 06 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

تطعيم 95% من العاملين بالسياحة في جنوب سيناء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تواصلت اليوم السبت فعاليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي في جنوب سيناء بلقاح فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لخطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وكشف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه جرى تطعيم 95 % من العاملين في مجال السياحة بشرم الشيخ، مؤكدا على انه سيجرى الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع في المحافظة في القريب العاجل، خاصة في ظل اتباع الدولة المصرية لكافة الإجراءات الاحترازية، ولبث رسالة طمأنة للسائحين بأمان المقصد السياحي المصري والحفاظ علي سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.

وأكد فودة، في تصريح له، أنه جاري تطعيم العاملين في البازارات والأسواق والمتعاملين مع السائحين والعاملين المراكب واللنشات السياحية وجاري بحث تطعيم جميع سائقي التاكسي بشرم الشيخ.


كانت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة قد زارت محافظة جنوب سيناء لمتابعة سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا وتفقد جاهزية المنشآت الفندقية والسياحية لاستقبال الموسم السياحي الصيفي، وأجرت خلال زيارتها الحالية لمدينة شرم الشيخ، عددا من الجولات التفقدية لمتابعة سير عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث تفقدت عددا من مراكز التطعيم المؤقتة الموجودة بالفنادق والمخصصة لتطعيم العاملين بقطاع السياحة بالمحافظة، بالإضافة إلى تفقد عدد من المنشآت السياحية والفندقية للتأكد من مدي جاهزيتها لاستقبال الموسم السياحي الصيفي.

وأشادت نائب الوزير بالجهد الذي تبذله الفرق الطبية في تطعيم العاملين بالقطاع السياحي، مشيرة إلى أن عمليات التطعيم بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء تسير على قدم وساق، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، والغرف الفندقية بالمحافظتين.

وأثناء الزيارة تلقت نائب الوزير، اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأحد المراكز الطبية المخصصة لتطعيم العاملين بالقطاع، كما حثت العاملين بالإسراع في تلقي التطعيم حفاظا على سلامتهم وأمان المقصد السياحي المصري.