السبت 31 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظات

إعدام أغذية فاسدة وتحرير محاضر بأسواق العريش

البوابة نيوز

شنت مديرية الصحة بشمال سيناء، حملة موسعة بواسطة فريق من مراقبة الأغذية بالمديرية لأحكام الرقابه على الأسواق والأغذية المقدمة للمواطنين تزامن مع حلول أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء وتكليف من الدكتور رمضان توفيق الوكيل الوقائى بضرورة إحكام الرقابة على الأسواق والأغذية المقدمة للمواطنين في هذه الفترة من أعياد شم النسيم وعيد الفطر المبارك.
وأكد بيان مديرية الصحة، أن إدارة مراقبة الأغذية برئاسة عرفات موسى مراقب اغذية المديرية ومنصور الشبراوى مراقب أغذية إدارة العريش ومفتشى اغذيه إدارة العريش بشن حملة موسعة على أماكن تداول الأغذية.
وأسفرت الحملة عن سحب ٢٢ عينة متنوعة وتحرير ٥ محاضر للقرار ٩٦ الخاص بالأغذية المخالفة والمرور على ٣٤ منشأة غذائية، وتحرير ١٢ محضرا للقرار ٩٧ الخاص بالأغذية الغير صالحة وإعدام ٣٤ كيلو جرام أغذية متنوعة بمحلات مختلفة.
كما قامت الحملة بتثقيف العاملين بالأغذية بخطورة انتقال فيروس كورونا وعدم السماح بالتكدس في المحال الغذائية، وتطبيق الممارسات الصحية الجيدة في تداول الأغذية وتطبيق الممارسات التصنيعية الجيدة بمصانع إنتاج الكحك، وتم إحالة المحاضر لتحقيقات النيابة العامة.