رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: السيسي حقق حلم المصريين بإفتتاح مدينة الدواء

السبت 03/أبريل/2021 - 01:24 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
قال النائب البرلماني نادر الخبيري، إن افتتاح مدينة الدواء المصرية بمنطقة الخانكة بمحافظة القليوبية، بمثابة تحقيق حلم لكل مصري يحلم بمستقبل أفضل لبلادة في جميع المجالات وبخاصة الطبية في ظل ما يمر به العالم الأن من متغيرات على جميع المستويات.
وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية اليوم، أن مدينة الدواء تعد بمثابة استكمالًا لسلسلة الإنجازات القومية التي تحققها الدولة المصرية في قطاع الصحة منذ أن تولي الرئيس مقاليد نظام الحكم، ويأتي ذلك في إطار رؤية إستراتيجية مُتكاملة ومُحددة للاهتمام بتطوير قطاع الصحة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطن المصري.
ووصف عضو البرلمان، مدينة الدواء بانها واحدة من أهم المشروعات القومية العملاقة للدولة المصرية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خاصة انها تقام على مساحة 180 ألف متر مربع، ومُزودة بأحدث التقنيات والنظم العالمية في إنتاج الدواء وستكون مركزًا إقليميًا كبيرًا في عالم يجذب كبرى الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية العملاقة.
وأكد قدرة مصر على تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأدوية وفتح آفاق متعددة امام تصدير الدواء المصرى لمختلف أسواق العالم بصفة عامة وللأسواق العربية والأفريقية بصفة خاصة موجهة التحية والتقدير للرئيس السيسي لاعطائه أولوية قصوى لتطوير وتحديث ملفى الصحة والتعليم.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن المدينة ستنعكس بشكل إيجابي للغاية على صناعة الدواء في مصر، خاصة الأدوية التي يتم تصديرها، لافتا إلى أن العديد من المصانع العامة تعاني من مشكلات في التصدير، وبالتالي يمكنها التصنيع في مدينة الدواء والتصدير.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟