رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزير الخارجية اليمني ونظيره اللبناني يبحثان تعزيز العلاقات

الأربعاء 03/مارس/2021 - 10:21 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
واستعرض الوزير اليمني مع نظيره اللبناني -على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ ١٥٥ لمجلس وزراء الخارجية العرب، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية- مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والمبادرات السياسية الدولية، مؤكداً أن كل المبادرات حظيت بدعم وقبول الحكومة الشرعية قبل أن تصطدم برفض الميليشيات الحوثية وإصرارها على الاستمرار في انقلابها من خلال استهداف المناطق المأهولة بالسكان في محافظات مأرب والبيضاء، واستمرار حصار مدينة تعز وزيادة المعاناة الإنسانية للشعب اليمني من خلال نهب المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي.
وأشار إلى ما قامت به الميليشيات خلال السنوات الماضية؛ من زرع الأفكار الطائفية في نفوس الأطفال والشباب وتغيير المناهج الدراسية الأمر الذي يوسع من الشرخ الاجتماعي، الذي أحدثه الانقلاب ويطيل أمد الحرب ويزيد من كلفتها ونتائجها الوخيمة على الشعب اليمني خلال السنوات القادمة.
وأكد أن التضامن العربي هو الحل الوحيد لمواجهة التدخلات الخارجية التي باتت تعصف بالدول والشعوب العربية.. مثمناً إدانة الجمهورية اللبنانية لحادث استهداف مطار عدن من قبل الميليشيات الانقلابية واستهداف المناطق المدنية في المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية.
بدوره، أكد الوزير اللبناني، موقف بلاده الثابت والمبدئي مع وحدة وأمن واستقرار اليمن واحترام سيادته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، ودعم كل جهود تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يستحقه الشعب اليمني.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟