رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من ذاكرة ماسبيرو.. فردوس عبدالحميد: "ليلة القبض على فاطمة" محطة فارقة في حياتي الفنية

الخميس 25/فبراير/2021 - 06:46 ص
الفنانة الكبيرة فردوس
الفنانة الكبيرة فردوس عبدالحميد
سلوي الضوي
طباعة
خلال لقاء الفنانة الكبيرة فردوس عبدالحميد مع الإعلامية سناء منصور في برنامج استديو ٨٧ تحدثت عن بداية مشوارها الفني، وما قامت به حتى تكون فنانة شاملة، فسألتها عن تأخر ظهورها على الشاشة بعد مسلسل حكايات ميزو.. فابتسمت فردوس قائلة: لم أر أن هذا يعتبر تأخيرا في خطواتي على الساحة الفنية، حيث إنني تخرجت في معهد الفنون المسرحية عام ١٩٧٣، وبعد التخرج عملت بالمسرح لمدة أربع سنوات حتى يتعرف الجمهور علىّ بشكل جيد.
وتضيف: من وجهة نظري أعتبر أن ماقمت به هو الخطوات الصحيحة لبداية مشواري الفني، فمن غير المعقول أن يكون الممثل ما زال حديث التخرج ويحمل على عاتقه بطولة عمل كامل أو دور أكبر من إمكانياته، فهذا غير صحي، فلا بد من الفنان أن يتروى ويأخذ وقته الكافي المدروس خلال بدايته الفنية حتى يكون على الطريق الصحي.
وعندما سألتها المذيعة عن ماذا أفادتها حصولها على شهادة معهد الكونسرفتوار الموسيقي في مجال التمثيل، قالت: شعرت بعد التخرج من معهد الفنون المسرحية أنه يجب علىّ إكمال مقوماتي كممثلة، خصوصا بعد تعييني في المسرح القومي، وهذه مسئولية كبيرة جدا على خريجة حديثة تقابل عمالقة المسرح العربي، فرغبت في تدريب صوتي بشكل مدروس حتى وأن طُلب مني العناء في أي عمل تمثيلي أكون قادرة على هذا بشكل جيد.
وتابعت "عندما دخلت معهد الكونسرفتوار الموسيقى كان هناك خبير روسي يستمع إلىً وأعجبه صوتى بشدة، وقال إنه صوت أوبرالي وبعد سنتين من الدراسة طلب مني الذهاب معه لروسيا، وترك التمثيل وأدرس أوبرا، ولكنني رفضت لأنني أحب التمثيل ودخولي المعهد هو استكمال لمقوماتي كممثلة وليس لترك التمثيل.
وعن دورها في ليلة القبض على فاطمة، والذي حقق نجاحاُ كبيرًا سألتها المذيعة سناء منصور هل هذا النجاح أسعدك أم أقلقك وماذا بعد ليلة القبض على فاطمة، قالت فردوس: أسعدني بشدة لأن طعم النجاح يسعد، ولكن في نفس الوقت أقلقني جدا لأن ماحققه المسلسل من نجاح شيء مرعب، لأن الجمهور حكمه سيكون قاسيًا جدا ولا يقبل بعد ذلك بأقل من هذا المستوى بل بالعكس يتطلع لما هو أكثر، وذلك جعلني أتروى جيدا فيما أقدمه فيما بعد حتى لا تكون أعمالي القادمة بمستوى أقل. وعند سؤالها عن أي من الفنانين من الممكن يثير ضحكها في التمثيل؟
قالت الفنانة فردوس عبدالحميد: الفنان عادل إمام، وبرغم أن الفنان عبدالمنعم مدبولي كوميديان إلا أنني أراه ممثلا إنسانيًا من الدرجة الأولى كما شاهدنا في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا وحتى الفنان فؤاد المهندس فهو يعتمد على كوميديا الموقف.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟