رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

فايزر تزود أمريكا بـ100 مليون جرعة لقاح إضافية قبل منتصف العام المقبل

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 08:33 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الأمريكية توصلت إلى اتفاق مع شركة "فايزر" للصناعات الدوائية للحصول على 100 مليون جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا، ما من شأنه توسيع نطاق إمدادات اللقاح في البلاد.
وبموجب الاتفاقية، ستسلم شركة فايزر 70 مليون جرعة من لقاحها، الذي طورته بالاشتراك مع "بيونتك" الألمانية، بحلول 30 يونيو 2021، وتسلم 30 مليون جرعة أخرى في موعد أقصاه 31 يوليو 2021، بحسب ما أفادت به صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في نسختها الإلكترونية.
وقال وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، في بيان، إن تأمين المزيد من الجرعات من "فايزر" و"بيونتك" للتسليم في الربع الثاني من عام 2021 يزيد من توسيع إمداد بلاده بالجرعات عبر "عملية الإنجاز السريع"، وهو برنامج أطلقته الإدارة الأمريكية من أجل تسريع تصنيع اللقاحات والأدوية ووسائل تشخيص الإصابة بفيروس كورونا.
وأضاف "يمكن لعملية الشراء الفيدرالية الجديدة هذه أن تمنح الأمريكيين مزيدا من الثقة في أنه سيكون لدينا إمدادات كافية لتطعيم كل أمريكي يريد ذلك بحلول يونيو 2021".
وتتضمن الاتفاقية خيار للحصول على 400 مليون جرعة إضافية، فيما قال بيان الوزارة أن الحكومة و"فايزر" تواصلان أيضا مناقشة السبل المحتملة لزيادة تعزيز شراكتهما وتوسيع الإنتاج وتسريعه على نحو آمن، وأضاف أنها ستدفع لشركة "فايزر" 4 مليارات دولار مقابل تسليم الجرعات البالغ مجموعها الآن 200 مليون جرعة.
وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد أصدرت ترخيصا للاستخدام الطارئ للقاح في 11 ديسمبر الجاري، ليبدأ العاملون الصحيون على الخطوط الأمامية في تلقي جرعات اللقاح الأولى في البلاد في 14 ديسمبر.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟