رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خبير عسكري عن مرور قوات مصرية عبر تركيا: لدينا القدرة للتحرك خارج الحدود

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:42 م
طيار هشام الحلبي،
طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا
محمود فوزي
طباعة
قال طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن القوات المسلحة تتمتع بأخلاق الفرسان والدولة المصرية تتعامل بشرف.

وأضاف "الحلبي" خلال تصريحات تليفزيونية، ان هناك قطعًا بحرية تابعة للقوات المسلحة المصرية في طريقها إلى روسيا من أجل إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مرت عبر تركيا، مؤكدا لدينا القدرة على التحرك خارج الحدود.

وأكد أن الجميع ممن يفهم في تاريخ هذه المنطقة يتأكد أن تركيا خسرت خسارة إستراتيجية في إقليم كاراباخ، واستطاعت روسيا أن تعود إلى هذه المنطقة وتطرد تركيا بالكامل.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العميد أركان حرب تامر الرفاعي إن القطع البحرية المصرية نفذت تشكيلات إبحار أثناء رحلتها بمسرح عمليات البحر المتوسط، كما عبرت مضيق الدردنيل والبوسفور استعدادًا لتنفيذ التدريب المشترك مع البحرية الروسية.

وأضاف المتحدث المصري في بيان، أن التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة حيث غادرت قاعدة الإسكندرية البحرية عدد من القطع البحرية للمشاركة.

ولفت إلى أن التدريب البحرى المشترك يمثل أحد أهم التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا لنقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين وتعزيز آفاق التعاون العسكرى.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟