رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

حملة للكشف عن الأمراض المزمنة بكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق

السبت 31/أكتوبر/2020 - 12:51 م
البوابة نيوز
علي موسى - محمد الغريب.
طباعة
في إطار التعاون المثمر بين جامعة الأزهر ووزارة الصحة المصرية بشأن تفعيل المبادرة الرئاسية الخاصة بالكشف عن الأمراض المزمنة، تواصلت فعاليات الحملة في كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الأزهر بالزقازيق، والتي تستمر لمدة أسبوع.
واطمأن الدكتور محمد عبد الرحيم البيومي، عميد الكلية، على سير وانتظام أعمال الحملة، موضحًا أنها تأتي تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ، وفي إطار توجيهات فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية.
وأشار إلى أن الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي الشامل للكشف عن الأمراض المزمنة، وتقديم أوجه الرعاية الصحية لمنسوبي الكلية، وتوجيه المكتشف إصابتهم لتلقي العلاج للوصول لمجتمع صحي وسليم وخال من الأمراض؛ حيث تشمل الحملة قياس: (الضغط - السكر - السمنة- الطول - الوزن - قياس نسبة الأكسجين في الدم).
من جانبهم، توافد عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية أصول الدين والدعوة بالزقازيق على مقر الحملة الطبية بالكلية لإجراء المسح الطبي بمستشفى الطلبة، بالتعاون مع أعضاء الفريق الطبي بمستشفى الطلبة بالكلية.
جدير بالذكر أن عميد الكلية، والدكتور وجيه زكريا عمران، وكيل الكلية، كانوا ممن أجروا الفحوصات الطبية بمقر الحملة، ويشرف على عملية تنظيم الحملة طلاب أسرة "أزهريون على المنهج".
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟