رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

لأول مره في مصر ..

لا تحتاج لتدخل جراحي.. مصر تستحدث آليات جديدة لتسليك القنوات المرارية

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 11:47 ص
البوابة نيوز
ضياء السبيري
طباعة
أعلن د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليميه عن نجاح فريق العمل بوحده مناظير الجهاز الهضمي بمستشفي أحمد ماهر التعليمي في إجراء عمليه تسليك انسداد للقنوات المراريه باستخدام منظار الأمعاء الدقيقه بديلا عن التدخل الجراحي ويعد هذا التدخل هو الاول من نوعه في مصر. 
وأضاف سيادته أن هذا التدخل تم بوحده مناظير الجهاز الهضمي بمستشفي أحمد ماهر بعد تطويرها وتجهيزها بأحدث أجهزة مناظير الأمعاء الدقيقه ومناظير الموجات الصوتيه ومناظير الجهاز الهضمي وذلك لتصبح أحدث وحده لتشخيص وعلاج أورام ونزيف الجهاز الهضمي. 
وأفاد د محمد مصطفى عبد الغفار رئيس وحده مناظير الجهاز الهضمى بمستشفي أحمد ماهر إن المريض سبق وأن أجرى العديد من العمليات الجراحيه في القنوات المراريه أدت إلى الإنسداد ولم يكن أمامه إختيار إلا إجراء تدخل جراحي عالي الخطوره إلا أن توافر التجهيزات الحديثه بالوحده وفريق عمل عالي الخبره بقيادة د. هاني ابو طالب أتاح للمريض فرصه العلاج بالمناظير كسابقه هي الأولى من نوعها في مصر. 
ويأتى هذا ضمن جهود الهيئه العامه للمستشفيات والمعاهد التعليميه لتنفيذ تكليفات فخامه رئيس الجمهورية ومعالي وزيره الصحه والسكان لتحديث الخدمه الصحيه المقدمه للمواطنين.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟