رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مجلس النواب 2020.. أتوبيسات لنقل أهالي أصغر قرية مصرية بسيوة إلى أقرب لجنة

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 10:27 ص
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، إنه تم تخصيص أتوبيسات لنقل الناخبين من أهالي قرية جارة أم الصغير التابعة لواحة سيوة، أصغر قرية مصرية، للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في اختيار من يمثلهم بمجلس النواب الجديد، وذلك في لجنة مدرسة أغورمي الابتدائية، التى تبعد عن مقر إقامتهم بنحو300 كيلو متر.

وأضاف المحافظ أن عدد أهالى القرية من لهم حق التصويت 300 شخصًا، ونظرًا لبعدها تم توفير أتوبيسات لنقل الناخبين إلى اللجنة ومنها لمحل إقامتهم، وذلك لمساعدتهم في ممارسة حقوقهم السياسية، ودورهم في اختيار أعضاء الغرفة التشريعية الأولى للبرلمان المصري.

وتجرى المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، على مدى يومي السبت والأحد، 24 و25 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء، في 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأجريت المرحلة الأولى بالنسبة للمصريين في الخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر، ومن المقرر إعلان النتيجة بحد أقصى أول نوفمبر، وتجرى انتخابات الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى للمصريين في الخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر، بينما تجرى داخل نفس المحافظات بالداخل يومى 23 و24 نوفمبر وفقا لجدول الهيئة الوطنية للانتخابات.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟