رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"Beginning" يتوج بجائزة مهرجان سان سيباستيان السينمائي

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:37 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
فاز فيلم "Beginning" للجورجية ديا كولومبيغاشفيلي، أمس السبت، بأبرز جوائز مهرجان سان سيباستيان الدولي في إسبانيا، بعدما نال جائزة الصدفة الذهبية لأفضل فيلم وجوائز أفضل مخرج وممثلة وسيناريو.
وقالت المخرجة الجورجية البالغة 34 عاما: "أشكر لجنة التحكيم على هذا اليوم الرائع المذهل.. هذا يعني لي الكثير، إنه لشرف كبير".
وكان مقررا عرض هذا العمل الدرامي المتمحور حول حالات التطرف الديني في جورجيا، في مهرجان كان السينمائي بدورته التي ألغيت هذا العام بسبب جائحة "كوفيد-19".
ونال "Beginning" الجائزة الأبرز في المهرجان متغلبا على أعمال كانت من الأوفر حظا في المسابقة الرسمية بينها الكوميديا الدنماركية "Another Round" للمخرج توماس فينتربرغ، والذي حصد نجومه الذكور الأربعة مجتمعين جائزة أفضل ممثل.
كذلك حصدت الممثلة الجورجية إيا سوخيتاشفيلي جائزة أفضل ممثلة، من دون تمكنها من الحضور شخصيا لتسلمها بسبب القيود المفروضة على السفر إلى إسبانيا لمكافحة تفشي الوباء.
كما أن فيلم "Identifying Features" للمكسيكية فرناندا فالاديز الذي يعالج قضية المهاجرين الذين قضوا لدى محاولتهم عبور الحدود إلى الولايات المتحدة، نال جائزة أفضل فيلم أمريكي لاتيني لهذا العام.
تنافس 13 فيلمًا على جائزة الصدفة الذهبية في الدورة الثامنة والستين من المهرجان. وعرضت في هذه النسخة 17 فيلمًا كان من المزمع تقديمها في مهرجان «كان» السينمائي الذي أُلغي هذه السنة بسب الوباء.
الأفلام المعروضة في الدورة الحالية من «سان سيباستيان» هي أقل من أعمال النسخة السابقة بمعدل الثلث. ويمنح المهرجان هذه السنة جائزة فخرية للممثل فيغو مورتنسن عن مجمل مسيرته.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟