رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أشبيلية يهزم إنتر ويتوج بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه

الجمعة 21/أغسطس/2020 - 11:28 م
البوابة نيوز
خليل المنيسي
طباعة
توج فريق أشبيلية الإسباني بطلا للدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على نظيره إنتر ميلان الإيطالي بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب "راين إينرجي ستاديون" بمدينة كولن الألمانية في نهائى الدوري الأوروبي.
تقدم إنتر في الدقيقة 4 عن طريق روميلو لوكاكو من ضربة جزاء وادرك اللاعب لوك دي يونج التعادل للفريق الأندلسي في الدقيقة 12 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لفريق أشبيلية في الدقيقة 33، وعاد النيراتزوري للمباراة بهدف التعادل عن طريق دييجو جودين في الدقيقة 36، واحرز الهدف الثالث للفريق الإسباني اللاعب دييجو كارلوس في الدقيقة 74 من ضربة خلفية مزدوجة لمست قدم روميلو لوكاكو مهاجم إنتر وسكنت الشباك.
وحافظ إشبيلية على الرقم القياسى في التتويج بالبطولة باللقب السادس بعد أن أحرز اللقب 5 مرات سابقة مقسمة بين البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبى) ومسماها الحالى (الدورى الأوروبى) أعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016، بينما فشل إنتر ميلان في تحقيق اللقب الرابع لبطولة اليوروباليج بعدما توج بالكأس تحت مسماه القديم كأس الاتحاد الأوروبى 3 مرات أعوام 1991 و1994 و1998. 
وتأهل الفريق الأندلسي للنهائي بعدما تخطى عقبة مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في حين فاز الإنتر على شاختار دونيتسك الأوكرانى بخماسية.
"
برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟

برأيك.. من سيفوز بدوري أبطال أفريقيا؟