رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"قوتنا في شبابنا".. حوار مفتوح حول مجلس الشيوخ لـ"مستقبل وطن" أسيوط

الخميس 06/أغسطس/2020 - 02:49 ص
البوابة نيوز
محمد باسم
طباعة
نظمت أمانة الثقافة والفنون والرياضة بحزب مستقبل وطن بأسيوط، بالتعاون مع أمانتي الشئون القانونية والشباب، بنادي البلدية، حوار شبابي تحت عنوان "قوتنا في شبابنا" مع عدد من الشباب.
دارت حلقة النقاش حول دور مجلس الشيوخ وأهميته خلال الفترة المقبلة، والآثار السلبية التي وقعت علينا بسبب توقف مجلس الشيوخ طوال الفترة الماضية.
جاء ذلك بحضور المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، والنائبة سهير الحادي عضو مجلس النواب، ومرشحي الحزب على النظام الفردي والقائمة الوطنية محمد فهمي صالح، والمهندس مجدي سليم، وعصام بركات، والقبطان مصطفى سالمان السيوطي، والدكتور ناصر عثمان أمين الشئون القانونية، والدكتورة أسماء عبدالرحمن أمين الثقافة والفنون والرياضة، وأحمد حسام منياوي أمين الشباب، وعاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط.
وقال المهندس ياسر عمر أمين عام الحزب ووكيل لجنة الخطة والموازنة، إن المؤتمر يسهم بشكل فعال في القضاء على عزوف الشباب في المشاركة السياسية وبناء الوطن، خاصة لما للشباب من امتيازات في تلك الاستحقاقات، مؤكدا أن الشباب هم قوة المجتمع الحقيقية، مشيرا إلى أن مرشحي الحزب على المقاعد الفردية هم مجدي سليم رقم واحد ورمز الكتاب، وعصام بركات رقم 2 ورمزه الأباجورة، وحمادة قرشي رقم 3 ورمزه القلم، ومصطفى الكحيلي رقم 4 ورمزه السنبلة، بالإضافة للقائمة الوطنية من أجل مصر، وهم: الدكتور على مهران، وهند جوزيف، ومصطفى محمد سالمان عن حزب مستقبل وطن، ومحمد فهمي صالح عن حزب الشعب الجمهوري، ورمزهم كليوبترا، مشددا على ضرورة اختيار 4 بالإضافة للقائمة.
وقام الدكتور ناصر عثمان عميد كلية الحقوق جامعة سوهاج، بعرض نبذه عن تطور مجلس الشيوخ، والقوانين المنظمة له، واختصاصاته، وكيفية التصويت، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة التي تم طرحها من الشباب حول أهمية مجلس الشيوخ، ودوره خلال الفترة القادمة.
وقالت الدكتورة أسماء عبدالرحمن أمين لجنة الثقافة، إن المؤتمر يهدف إلى تحفيز الشباب على المشاركة في العملية الانتخابية وعدم العزوف، وتعزيز الانتماء لديهم، وزيادة وعي وإدراك الشباب حول مجلس الشيوخ، من خلال الاجابة على تساؤلاتهم واستفساراتهم، كما يهدف أيضًا إلى التعرف على من يمثلونهم من المرشحين.
وأكد أحمد حسام منياوي، على تواجد أمانات الشباب من كافة أمانات المحافظة للمشاركة الفعالية في هذا الحوار، والإجابة على كل أسئلتهم، وكيفية التصويت، واختصاصات مجلس الشيوخ والتعارف بين مرشحي الحزب والشباب في حوار وجها لوجه يتعلمون فيه الخبرة والمشاركة السياسية الحقيقية، ليكونوا نواه حقيقية في البرلمانات القادمة، خاصة بما خصهم الدستور في تلك الاستحقاقات.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟