الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"أبو الغيط" يشهد مراسم توقيع عقد شراء فرع الأكاديمية بالعلمين

السفير أحمد ابو الغيط
السفير أحمد ابو الغيط خلال توقيع عقد شراء الأكاديمية العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، مراسم توقيع عقد شراء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لكامل أرض ومباني مشروع فرعها بالعلمين، مع وزارة الإسكان وفقا لما أقرته القوانين والنظم واللوائح المقرره التى وافقت عليها الجمعية العامة للأكاديمية على المستوى الوزارى خلال اجتماعاتها بالإسكندرية أكتوبر ٢٠١٩.
أقيمت مراسم توقيع العقد بمقر الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة بحضور المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان، السفير الدكتور كمال حسن على الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية، والوزير المفوض محمد خير مدير إدارة المنظمات بالجامعة العربية. 
وقع العقد من جانب وزارة الإسكان المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية ومن جانب الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج.
وبارك الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد أبو الغيط تلك الخطوة الرائدة من قبل الأكاديمية متمنيا استمرار النجاح لذلك الصرح العربي المتميز، مشيرا إلى ان الأكاديمية نموذج مشرق للعمل العربي المشترك. 
وقال "أبو الغيط"، إن هذا الصرح العلمي المتميز ما كان ليتحقق لولا بقدرات ومجهودات الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ودعم دولة المقر مصر من اجل انضمام هذا الفرع إلى سلسلة فروع الأكاديمية. 
جدير بالذكر في هذا الشأن أن الأكاديمية نجحت تحت مظلة جامعة الدول العربية ووزارة النقل المصرية في إضافة مقار جديدة إلى فروعها بخلاف المقار الرئيسية بالإسكندرية والقاهرة، حيث تم إنشاء فرع الأكاديمية بجنوب الوادى، وشراء مقر الأكاديمية بالقرية الذكية، وتوقيع عقد شراء فرع العلمين وكذلك افتتاح فرع الشارقة -خورفكان- بالإمارات العربية المتحدة.