رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رسائل مطمئنة من مستشار الرئيس للصحة بشأن تطورات فيروس كورونا

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 10:04 ص
محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
سحر ابراهيم
طباعة
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الجهود الكبرى التي بذلت في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" أدت لتراجع شدة الفيروس ذاته وعدد الحالات وتراجع الضغط على القطاع الصحي، وأن هناك سيطرة على الموقف ولكن ما زال هناك مرض وفيروس ويجب أن نستمر في الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات".
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الموقف في مصر فيما يتعلق بفيروس كورونا أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر المبارك.
وأضاف أنه إذا ثبت عدد حالات الإصابة عند رقم محدد لمدة 5 أيام ومن ثم تراجع بعد ذلك نستطيع القول أن هناك منحنى للتراجع الكبير.
وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى أن شراسة فيروس كورونا تراجعت وقلت حدته الأمر الذي جعل الحالات المصابة لا تعاني كثيرا كما كان في بداية الجائحة.
وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن مركزا بحثيا مصريا، يجري بحثا على مصل لفيروس كورونا، ووصل لمرحلة ما قبل التجارب السريرية.
وقال مستشار الرئيس للصحة، إن مصر تتواصل يوميًا مع مراكز الأبحاث حول العالم، التي سيتاح لها تطعيم الفيروس، ليكون موجودا في مصر فور اتاحته.
وأوضح أن فيروس كورونا بعد فترة سيتحول لمرض مزمن زي الأنفلونزا زي أنفلونزا الخنازير، اللي بقا فيروس موسمي بيصيب الناس.
وتابع عوض تاج الدين أن فصل الشتاء خلال أكتوبر نوفمبر ديسمبر لغاية يناير فبراير حيث إن الشتاء بيتشر فيه الفيروسات زي الأنفلوانزا العادي وغيرها مع الوضع في الاعتبار أن فيروس كورونا، موجود أصلا واتحور في الفيروس الجديد متوقعًا أن يضعف وينتهي ويتحول لفيروس موسمي عادي، كما توقع أن يظهر فيروس جديد السنوات المقبلة وبعد عدة سنوات للأسف هيطلع واحد جديد.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟