رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مركز دراسات الشرق الأوسط يثمن الالتزام الفرنسي الإيطالي في مكافحة تهريب السلاح لليبيا

السبت 11/يوليه/2020 - 12:33 م
البوابة نيوز
طباعة
ثمن الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، الموقف الفرنسي والإيطالي بشأن ملف تهريب السلاح إلى ليبيا، من خلال تشديد وزيري دفاع البلدين، على ضرورة إطلاق عملية برلين للسلام هناك، وتأكيدهما أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة.
واتهم «علي»، في بيان أصدره، اليوم السبت، النظام التركي الإرهابي، ممثلًا في السلطان المهووس رجب طيب أردوغان، بالسعي لتحويل ليبيا لساحة حرب، مطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل السريع؛ لوقف الغزو والعدوان التركي السافر.
وأكد الدكتور عبد الرحيم علي، أن ما يحدث من تركيا داخل ليبيا يعد تدخلًا غير مقبول في الشأن الداخلي، وتساءل: ماذا تنتظر الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد العمليات الإرهابية والإجرامية التي يقوم بها النظام التركي، وإعلانه جهارا نهارا أمام العالم كله، أنه سيستولى على النفط الليبي، ومقدرات الشعب الشقيق، مؤكدا أن ما يقوم به أردوغان هو غزو واحتلال واضح لليبيا، ولا بد من محاكمته كمجرم حرب أمام المحكمة الجنائية الدولية على ما ارتكبه من عمليات إرهابية خطيرة داخل ليبيا.
وناشد «علي»، القوى السياسية الشرعية داخل ليبيا، والشعب الليبي الشقيق، بالوقوف صف واحد خلف الجيش الوطني، بقيادة المشير خليفة حفتر؛ لمواجهة العدوان والغزو التركي لليبيا الذي يريد السطو على مقدراتهم وثرواتهم، مؤكدا أن جميع محاولات أردوغان ستبوء بالفشل.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟