الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

وزير الرياضة ورئيس الأكاديمية العربية يبحثان تعزيز سبل التعاون في مجال ريادة الأعمال

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، عبر خاصية الاتصال المرئي zoom لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب.
وأشاد الدكتور أشرف صبحي خلال الاجتماع بدور الأكاديمية الريادي في تخريج كفاءات على مستوى عال من المهارة والمعرفة، لافتا إلى أن الأكاديمية تتمتع بفكر متجدد وحيوي مواكب لخطط التطور بما يواكب الثورة التكنولوجية في شتى المجالات.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الأكاديمية تقوم بدور غير مسبوق يفوق الوصف في دعم الرياضيين المتميزين في شتي اللعبات.
وشدد "صبحي" على أن الوزارة تدعم كل الأفكار والنماذج التي تساهم في تحقيق إستراتيجية الدولة في بناء الإنسان المصرى، مشيرا إلى ان القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بدعم الشباب بتوجيهات من القيادة السياسية بفضل الاهتمام الواضح للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتأكيده الدائم عل تمكين الشباب وتأهيلهم للقيادة.
واكد أن الأكاديمية تمتلك رؤية قادرة على مجاراة التطورات المتسارعة من خلال استحداثها لبرامج وتخصصات ومبادرات بشكل مستمر تواكب الاتجاهات العالمية.
ويأتي ذلك فيما ناقش الجانبان إعداد مذكرة تفاهم في مجال ريادة الأعمال وتدريب الشباب بين الوزارة الأكاديمية تهدف إلى تنفيذ عدد من البرامج: برامج التوعية بريادة الأعمال والابتكار وبرامج ما قبل الاحتضان للشركات الناشئة وبرامج الاحتضان ومقترح إنشاء حاضنة بالإسكندرية بالتعاون مع الأكاديمية لدعم نتاج المشروعات الناتجة عن الشراكة إلى جانب إطلاق سلسلة من المسابقات في مجال ريادة الأعمال والابتكار برامج تمكين النشء والشباب كرواد أعمال مبتكرين باستخدام الروبوت والابتكار من أجل التنمية.
كما بحث الجانبان الشراكة في إطلاق تدريب 5 آلاف من رواد الأعمال يوم 18 يونيو 2020 برعاية جامعه الدول العربية وبحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس الأكاديمية ودعم تشغيل الحاضنة التكنولوجية الجاري إنشاؤها بمركز شباب الجزيرة من خلال الدعم الفني والتوجيه التقني لفريق إدارة الحاضنة في مجال إدارة الحاضنات بشكل مستمر للوصول إلى أفضل النتائج ودعم المشروعات التكنولوجية وخاصة في المجال الرياضي ورعاية وزارة الشباب والرياضة لمسابقة رالى رواد الأعمال لعام 2020 والذى تنفذه الأكاديمية العربية بالتعاون مع البنك الأهلي وتحت مظلة جامعه الدول العربية.
وبدوره أعرب رئيس الأكاديمية العربية عن الشكر والاعتزاز لوزير الرياضة على عبارات الاشادة والثناء في حق الأكاديمية، مؤكدا ان الأكاديمية تولي اهتماما كبيرا بالشباب المصرى والعربي من منطبىلق مسئولياتها كبيت خبرة عربي واحد الاذرع الفنية للجامعة العربية.
كما اثني عبد الغفار على الدور المتميز الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة ل لخدمة ودعم وتدريب الشباب وكذلك الاهتمام بمجال ريادة الأعمال.
وقال عبد الغفار ان للشباب دور هام وحيوي في بناء المجتمع في ظل قدرتهم على التعامل مع الجديد والتكيف بسهولة معه وإيجاد أفكار إبداعية في كافة المجالات.
وشددعلي أن الشباب هم لبنة المجتمع الأساسية التى ترتكز عليها التنمية لانهم يمتلكون الحماس الكافي لتجاوز التحديات وجميع الصعاب