رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

في ذكرى استشهاده.. النقيب عمر القاضي عاش رجلًا واستشهد بطلًا

الجمعة 05/يونيو/2020 - 02:07 ص
النقيب عمر القاضي
النقيب عمر القاضي
احمد يحيي
طباعة
سجل الشهيد عمر القاضي اسمه بأحرف من نور في قائمة الشرف المصرية أثناء التصدي للجماعات الإرهابية استشهد النقيب عمر إبراهيم القاضي من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، فجر الأربعاء الخامس من شهر يونيو عام ٢٠١٩ إثر هجوم إرهابي على كمين بطل 14 قبيل صلاة العيد.
الجدير بالذكر أن النقيب عمر إبراهيم القاضي صاحب الـ 24 عامًا، من قوة قطاع الأمن المركزي في شمال سيناء، ابن قرية ساقية المنقدى بمركز اشمون بمحافظة المنوفية. 
كان الشهيد قد أبلغ زملائه بوصيته قائلا: أنا اتصابت بـ3 طلقات إصابات بالغة، أنا حاسس إني هموت، يا جدعان والنبي قولوا لأمي متزعليش ابنك مات رجل وخلوا بالكم منها.. متنسونيش يا جدعان وادعوا لي.. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله".
وكانت وزارة الداخلية أعلنت في حينه أن عدد من العناصر الإرهابية، استهدفت كمين أمني جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر، وتبادل إطلاق النيران، مما أسفر عن مقتل خمسة من العناصر الإرهابية، واستشهاد ضابط وأمين شرطة و٦ مجندين.
وكان قد وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على إطلاق اسم النقيب البطل الشهيد عمر القاضي قائد كمين بطل 14 سيناء، الذي استشهد ٥ يونيو ٢٠١٩ صبيحة عيد الفطر على دفعة خريجي كلية الشرطة لعام 2019.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟