رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

في عيد ميلاده.. عبدالواحد السيد أسد أفريقيا ومحطم الأرقام القياسية

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:57 م
عبد الواحد السيد
عبد الواحد السيد
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يحتفل اليوم الأربعاء الموافق الثالث من يونيو عبد الواحد السيد حارس مرمى نادي الزمالك المعتزل بعيد ميلاده الثالث والأربعين.
ويعد عبد الواحد السيد من أبرز اللاعبين والحراس الذين تعشقهم جماهير القلعة البيضاء كونه ساهم في تحقيق بطولات للفريق الأبيض، بالإضافة إلى مواقفه النبيلة مع ناديه على مدى تاريخه ليؤكد انه أحد أبناء الزمالك المخلصين.
لقبته جماهير الزمالك والكرة المصرية بأنه "وحش أفريقيا " و"أسد أفريقيا" بالإضافة إلى "وحيد"، فقد قضي عبد الواحد ما يزيد عن 15 عامًا مع نادي الزمالك، فاز فيها بدوري أبطال أفريقيا توتال 2002، وكأس السوبر الأفريقي توتال 2003.
وخلال مسيرته الطويلة داخل البساط الأخضر، دافع فيها عبد الواحد عن قميص الزمالك، قبل أن ينتقل لنادي مصر المقاصة في موسمه الأخير قبل إعلان اعتزاله موسم 2015/ 2016 ونجح في التتويج بالعديد من الألقاب سواء مع الزمالك أو المنتخب الوطني.
وتوج السيد بالدوري المصري مرتين، وكأس مصر مرة واحدة، ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، وكأس الأمم الأفريقية مرتين.
حارس الزمالك هو الأكثر مشاركة في المباريات بين لاعبى القلعة البيضاء على مدى التاريخ وبلغ عدد مشاركاته 368 مباراة على مدى 14 موسم ساهم خلالها الحارس في فوز الزمالك بـ 14 بطولة وهى أرقام قياسية يصعب على أي لاعب الوصول اليها.وشارك عبد الواحد السيد في 35 مباراة في بطولات كاس مصر واربع مباريات في السوبر المحلى ومباراة واحدة في كاس الاتحاد و27 مباراة في البطولات العربية وتصفياتها ومباراة السوبر المصري السعودي.. في بطولات الدوري 234 مباراة.اما على المستوى الافريقى فقد شارك وحش الزمالك في 68 مباراة أفريقية.
احتل عبد الواحد السيد المركز التاسع من أصل 20 لاعبًا عالميًا في قائمة اللاعبين الأكثر وفاءً لناديهم على مستوى العالم. وجاء في القائمة التي أعدها موقع "TransferMarkt" الشهير، العديد من اللاعبين العالميين مثل ريان جيجز، فرانشيسكو توتي، خافيير زانيتي، ستيفن جيرارد، وتشافي هيرنانديز.
يعد عبد الواحد أكثر لاعبي الزمالك على مر التاريخ احرازًا للألقاب حيث انفرد بالرقم القياسي لأكثر لاعب يفوز ببطولات مع الزمالك بعدما حقق كأس مصر مع الزمالك عام 2014 ليتوج بالبطولة الـ16 له بالتساوي مع خالد الغندور كابتن الفريق السابق الذي فاز بـ16 بطولة أيضًا.
دخل عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك تاريخ الحراس العظماء في الدوري العام لكرة القدم، حيث حقق لقب 100 شباك نظيفة وذلك بعد مباراة الزمالك مع بتروجت في الأسبوع الرابع للدوري عام 2013.
حقق عبد الواحد السيد رقما قياسيا موسم 2003/2002 حيث لم تهتز شباكه طوال 6 مباريات متتالية بدأها منذ مباراة الزمالك والمصري في المرحلة الـ14، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، مرورا بمباريات الترسانة وأسوان والمقاولون العرب وبلدية المحلة، والتي شهدت جميعها فوز الزمالك، وحتى لقاء إنبي في المرحلة الـ19 والذي انتهى بالتعادل السلبي. ويحقق عبد الواحد رقمه مجددا موسم 2010/2009 عندما استطاع أن يحافظ على مرماه دون أي يهتز بأى أهداف بدءً من مباراة الأهلي في المرحلة الـ12 والتي انتهت بالتعادل السلبي، مرورًا بمباريات المصري وبترول أسيوط والمنصورة وإنبي والتي فاز فيها الزمالك، وحتى مباراة المقاولون العرب في المرحلة الـ18 والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف لأحمد جعفر. عبد الواحد السيد حارس الزمالك السابق حقق أفضل أرقامه مع الزمالك عندما وصل إلى 551 دقيقة بشباك نظيفة خلال موسم 2003/2002 عندما حافظ على نظافة شباكه خلال 6 جولات من الدوري المصري.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟