رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إيداع 3 أطفال استغلهم عاطلان في التسول بإحدى دور رعاية

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:58 م
البوابة نيوز
مي محمد
طباعة
أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، اليوم الأربعاء، بإيداع 3 أطفال داخل إحدى دور الرعاية، بعدما تبين قيام عاطلين بإجبارهم على التسول بمنطقة الدقي تحت تهديد السلاح الأبيض، والاستيلاء على متحصلاتهم اليومية من التسول، أيضا أجبروهم على تناول المواد المخدرة.
كانت النيابة قد استمعت إلى أقوال أخصائي اجتماعي بالمجلس القومي لنجدة الطفل، بعدما تم تكليفه بمتابعة حالة المجنى عليهم، وقد أكد أنه بعد إجراء البحث الاجتماعي والنفسي تبين له تعرض الأطفال المجنى عليهم للخطر، وأشار في نهاية أقواله بإيداعهم دار رعاية أبو قتادة لرعاية الأحداث قسم التصنيف لتلقى الرعاية اللازمة.
تفاصيل الواقعة كشفتها تحقيقات النيابة، حيث تبين ورود معلومات المقدم باهر محمد الإمبابي، ضابط بالإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث، تفيد بقيام عاطلين وهما "ي. م. ع. ال" ١٩ عاما، و"ط. ع. ال. م" ٢١ عاما باستقطاب الأطفال المشردين بالشوارع من أجل فرض السيطرة عليهم والاستيلاء على الأموال التى يتحصلون عليها كرهًا عنهم مهددين إياهم، باستخدام أسلحة بيضاء.
وعلى الفور تم التأكد من صحة المعلومات الواردة، وتوجهت قوة أمنية لمكان تواجد المتهمين بدائرة قسم الدقى، وقد تم ضبطهما وبصحبتهما، كل من الأول الطفل "حسين. ع. ح" ٨ سنوات والثانى الطفل "سالم. ع. ال" ١٤ عاما، والثالث الطفل "فرحات. م. ص. ع" ١٦ عامًا.
وأضافت التحقيقات أنه تم سؤال المجنى عليهم عن سبب تواجدهم مع المتهمين، فأكدوا أن المتهمين يجبرونهم على التسول ومن ثم يستولون على الأموال الخاصة بهم والمتحصلة من أعمال التسول بطريق التهديد باستخدام سلاح أبيض عبارة شفرة حلاقة، حيث أوضح المجنى عليه الأول "حسين. ع" أن المتهمين قاموا بالاستيلاء على مبالغ مالية منه تتراوح ما بين عشرة جنيهات وعشرين جنيهًا، «لم يستطع حصرها» عدة مرات مختلفة، عن طريق تهديده مستخدمين "شفرة حلاقة"، وقد تمكنوا بتلك الوسيلة القسرية وصغر سنه من بث الرعب في نفسه، وكذلك الاستيلاء على ما معه من مال، مشيرا أيضا إلى أن المتهم الثانى قام بالتعدى عليه جنسيًا وهتك عرضه.
وأشار المجنى عليه الثانى الطفل "سالم. ع. ال" إلى أن المتهم الأول قام بالاستيلاء منه على مبالغ مالية قدرها 50 جنيهًا مرة و60 جنيهًا مرة أخرى تحت تهديد السلاح، كما أوضح المجنى عليه الثالث "فرحات. م"، والذى أكد أن المتهم الأول استولى منه على مبالغ مالية قدرها 70 جنيهًا مرة و50 جنيهًا مرة أخرى كرها عنه، بعدما هدده بقتله.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟