رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"المنصورة الجديدة".. شريان حياة جديد بخدمات ذكية.. المشرف على المدينة: الافتتاح 30 يونيو المقبل.. الانتهاء من 60% بمنطقة الكورنيش.. وصب خرسانة 500 فيلا

الإثنين 17/فبراير/2020 - 11:36 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة

" المنصورة الجديدة " بمحافظة الدقهلية دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس في الأول من مارس عام 2018 والتى تعتبر من المدن الذكية أو مدن الجيل الرابع حيث بدأ العمل على إقامة المدينة بعد صدور القرار الجمهورى رقم 378 لسنة 2017 بإنشائها وتبعيتها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وحمل القرار الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 5104.46 فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد تحت اسم "مدينة المنصورة الجديدة".

المنصورة الجديدة..

وتقع المدينة الجديدة على شاطئ البحر المتوسط بطول 14 كم على الطريق الساحلي في قلب الدقهلية بجانب مدينة جمصة كامتداد لها حتى حدود محافظة كفر الشيخ وتبعد المدينة 54 كم عن المنصورة القديمة ومن المقرر أن يتم ربط المدينة الجديدة بالقديمة عن طريق إنشاء قطار مكهرب يصل بينهم في أقل من 15 دقيقة.

المنصورة الجديدة..
وستقام المدينة باستثمارات بحجم أكبر من 60 مليار جنيه ومن المخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة وتمثل المرحلة الأولى من المدينة 40% من إجمالي المساحة وتشمل 25،000 وحدة سكنية وستضم المدينة أنواع الإسكان المختلفة من إسكان سياحي وفيلات وإسكان متوسط واجتماعي ويميز المدينة طابع خاص حيث تنفرد بارتفاعات وتصميمات وألوان وطرق وبنية تحتية على أعلى مستوى بالإضافة إلى الفنادق السياحية التي تخدم زوار المدينة بهدف السياحة العلاجية.
المنصورة الجديدة..

وسيبلغ عدد الوحدات السكنية على مستوى المدينة 158 ألف وحدة وتتضمن إسكانا سياحيا وفيلات واجتماعيا ومتوسطا شاملا كل الخدمات بالإضافة إلى جامعة إقليمية ومدينة طبية ومناطق للصناعات التكنولوجية وستتضمن المدينة كورنيش بعرض 56 مترا تقع عليه مجموعات من الشواطئ العامة والخاصة بالإضافة إلى مجموعات من الأبراج السكنية ذات الأنشطة المتعددة فيما يتم بناء المدينة على 3 مراحل حيث يجرى العمل بها على قدم وساق للانتهاء منها حيث من المقرر افتتاحها خلال ٣٠ يونيو القادم.

المنصورة الجديدة..

ومن جانبه أكد المهندس محمد رجب رئيس مدينتي دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة في تصريح لـ " البوابة نيوز " أنه تم الانتهاء من 60 % من كورنيش المنصورة الجديدة والذى تم تصميمه بأحدث التصميمات العالمية وبلغت المسافة التى تم الانتهاء منها حتى الآن نحو 2 كيلو متر بالجهة الشرقية والغربية من كورنيش المدينة ويضم ممشى وكافتيريات وبرجولات ومقاعد وحارة دراجات وملاعب ومناطق للقراءة والإنترنت ومناطق ألعاب للأطفال.

المنصورة الجديدة..

وأضاف " رجب " أنه جارى تنفيذ 11 ألفا و232 وحدة سكنية في 468 عمارة بمشروع JANNA للإسكان الفاخر بمدينة المنصورة الجديدة حيث بلغت نسبة الإنجاز منه 70% وأنّه جرى الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ433 عمارة وجارى تنفيذ أعمال التشطيبات وتنفيذ 4704 وحدة في 196 عمارة بمشروع "سكن مصر" بنسبة إنجاز بلغت 85% وجرى الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ180 عمارة وجارى تنفيذ أعمال التشطيبات وتنفيذ 1392 وحدة سكنية في 58 عمارة بالإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي بنسبة إنجاز بلغت 45%.

المنصورة الجديدة..

وأشار " رجب " إلى أنّ مدينة المنصورة الجديدة تشهد أيضا تنفيذ 1149 فيلا منفصلة ومتصلة وشبة متصلة تضم 2103 وحدة وجرى الانتهاء من الهيكل الخرساني لـ500 فيلا وتم الانتهاء من نموذجان من الفيلات إحداهما مودرن والأخرى كلاسيك وجرى البدء في تنفيذ كلية المعاملات القانونية الدولية بجامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا والتي تضم كلية الطب البشري وكلية الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان وكلية العلوم وكلية الهندسة (1) وكلية الهندسة (2) وكلية علوم وهندسة المنسوجات وكلية المعاملات القانونية الدولية وكلية إدارة الأعمال حيث تم الانتهاء من كلية المعاملات القانونية الدولية وكلية الهندسة 1.

المنصورة الجديدة..

وأوضح " رجب " أنه جارى تنفيذ محطة تحلية المياه بطاقة 160 ألف م3/يوم حيث بلغت نسبة الإنجاز 25 % ومحطة المحولات بطاقة 500 ميجا فولت أمبير منها مرحلة أولى بطاقة 300 ميجا فولت أمبير وبلغت نسبة الإنجاز 25 % وتنفيذ شبكات مياه الشرب والري والصرف الصحي وصرف الأمطار وشبكات الطرق وبلغت نسبة الإنجاز بها 75% وعدد من المشروعات الخدمية هي مدرستان للتعليم الأساسي وتم الانتهاء من واحده والأخرى بنسبة 50% وكما يجرى العمل على تنفيذ 8 أسواق تجارية بالمناطق (1، 2، 3، 4) وتم الانتهاء من 4 أسواق وجارى تشطيب الـ 4 الآخرين كما يتم تنفيذ مركز صحى متكامل وتم عمل الهيكل الخرسانى له.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟