رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

البرلمان الأفريقي يشيد بإنجازات السيسي لصالح القارة السمراء

الجمعة 14/فبراير/2020 - 07:18 م
النائب مصطفى الجندى
النائب مصطفى الجندى
عبدالرحمن البشاري
طباعة
هنأ البرلمان الأفريقي دولة جنوب أفريقيا على تسلمها رئاسة الاتحاد الافريقى من مصر، مشيرا إلى أن جنوب اأفريقيا ظلت تستضيف البرلمان منذ عام 2006.
وكشف النائب مصطفى الجندى رئيس التجمع البرلمانى لدول شمال أفريقيا والمستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقى أن روجيه نكودو دانغ رئيس البرلمان الأفريقي بعث برقية تهنئة لرئيس جنوب أفريقيا بهذه المناسبة متعهدا بأن يقدم البرلمان القاري جميع أنواع الدعم والمساندة للاتحاد الافريقى ولديه ثقة مطلقة في تحقيق عدد لا يحصى من الإنجازات. مشيرا إلى تفاؤل البرلمان بالتصريحات الأخيرة للرئيس رامافوزا من إعلان نهجه الذي سيركز على بناء إفريقيا المستقرة سياسيا، وتمكين المرأة والقارة النامية اقتصاديا.
وقال " الجندى": "البرلمان الافريقى سينتهز هذه الفرصة في سعيه نحو ترسيخ نفسه في مؤسسة رائدة للحكم في القارة الأفريقية، مؤكدا أن رئيس البرلمان أثنى على الدور الكبير والإنجازات المتعددة التى حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتسييره الممتاز للاتحاد وتعزيز حالة مؤسستنا خلال فترة ولايته في عام 2019".
وأضاف الجندي: رئيس البرلمان الأفريقي وجه الشكر والتحية لمصر بقيادة الرئيس السيسي على كل ما قدمته من دعم ومساندة لقضايا القارة السمراء إقليميا وعالميا معربا عن ثقته في ان دولة جنوب أفريقيا سوف تواصل استكمال الإنجازات والمشروعات القومية التى بدأتها مصر داخل جميع الدول الأفريقية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومشروعات البنية التحتية والأساسية وغيرها من المشروعات الأخرى.
واستطرد: رئيس البرلمان الأفريقي أكد أن الرئيس السيسي نجح بكل كفاءة واقتدار في أن يجعل القارة السمراء في بؤرة الاهتمام العالمى من خلال المؤتمرات والمنتديات الأفريقية العالمية التى عقدها الرئيس بمختلف دول وقارات العالم إضافة إلى حمل هموم وآمال وأحلام دول القارة أمام المنظمة الأممية من خلال الخطابات التاريخية السنوية التى يلقيها السيسي أمام منظمة الأمم المتحدة.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟