رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الرئيس الجزائري يتسلم دعوة لزيارة نواكشوط من نظيره الموريتاني

الخميس 13/فبراير/2020 - 10:15 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
تلقى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الخميس بالجزائر العاصمة رسالة من نظيره الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين ودعوة الرئيس تبون لزيارة نواكشوط، وذلك خلال استقباله وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
وقال بيان للرئاسة الجزائرية إن اللقاء تم خلاله تبادل وجهات النظر حول المزيد من التنسيق والتشاور في القضايا المغاربية، وكذلك توسيع مجالات التعاون الثنائي وخاصة في ميادين التدريب المهني والطاقة والتبادل التجاري وتعزيز النقل البري بإتمام إنجاز الطريق الرابط بين مدينتي زويرات وتندوف.
كما وجه الوزير الموريتاني الشكر للجزائر على استقبالها الدائم للطلبة الموريتانيين في معاهدها وجامعاتها، وبصفة خاصة على قبولها ترحيل الرعايا الموريتانيين من مدينة ووهان الصينية على نفس الرحلة مع الطلبة الجزائريين ورعايا من تونس وليبيا"، مؤكدا أن تلك الخطوة تركت أطيب الأثر لدى الشعب الموريتاني الشقيق.
وبحسب البيان فقد تلقى الرئيس تبون دعوة رسمية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لزيارة موريتانيا ورد عليه بدعوة مماثلة لزيارة الجزائر متى سمحت له الظروف بذلك على أن يحدد موعدها بالطرق الدبلوماسية.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الموريتاني بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع الجزائر وبلاده، وقال في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء إن "ما توصلت إليه من توجيهات من طرف الرئيس تبون يدل على متانة العلاقة بين البلدين وأهميتها".
وأكد عزم الطرفين على تعزيز روابطهما الثنائية وقال إن ""علاقاتنا الثنائية ممتازة ونريد أن نعطيها دفعا إلى الأمام".
وأشار إلى أن الرئيس تبون حمله عددا جملة من الرسائل إلى نظيره الموريتاني ووجه له دعوة للقيام بزيارة الى الجزائر، مضيفا "أذهب من هنا بكثير من التفاؤل بخصوص العلاقة المتميزة التي تجمع الجزائر وموريتانيا".
وقبيل لقاء الرئيس تبون بالوزير الموريتاني، عقد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم جلسة محادثات مع نظيره الموريتاني بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالجزائر العاصمة.
"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟