رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مجدي يعقوب: المشي ألف خطوة يوميا يحمي القلب

الأربعاء 22/يناير/2020 - 04:27 م
الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب
علا حسنين تصوير احمد عبد الفتاح
طباعة
قال جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، ان أفضل روشتة للحفاظ على القلب سليما من الأمراض، هي المشي الف خطوة يوميا.
جاء ذلك خلال محاضرته ، في المركز القومي للبحوث، لأول مرة، والتي تحدث فيها الجراح الشهير، عن نشأة العلم وتاريخ الطب، موضحا ان المصري القديم اول من وضع يديه على الخطوط العريضة للعلاجات التي وصل اليها الطب الحديث.
وأضاف "يعقوب" ان الافكار الحديثة للعلاج بدأت تتطور بشكل كبير، مع سرعة التواصل وكثرة اللقاءات الطبية حول العالم، والاكتشافات الحديثة التي وصل إليها الباحثين، مشيرا ان مصر سبقت العالم في الكثير من تلك الاكتشافات العلمية والطبية، وما زالت الجامعات المصرية والعالمية تسعي إلى الجديد في المجالات العلاجية والبحثية.
وأشار، إلى ان التعليم الآن بدأ يأخذ منحني جديدا في كليات الطب والصيدلة والعلوم على مستوى العالم، وبدأت قاعات المحاضرات تعج بأفكار الطلبة المتميزين، وتلك الصورة اصبحت تسعده كثيرا كطبيب مصري.
وأكد جراح القلب العالمي، انه غير متعصب للغة الإنجليزية، ردا على الحضور منه الحديث باللغة العربية، بقوله:" اللغة الإنجليزية اصبحت مرنة جدا الآن، لان كل الباحثين حينما يكتشفون جديدا في البحث العلمي والطبي، يتم نشره باللغة الإنجليزية، باعتبارها لغة العلم، ولست متعصبا لها، لكن على كل من يريد للقمة، ان يتعلم اللغة الإنجليزية، وحينما طالبت من الشباب في اسوان العمل معي، قالوا لا نتحدث الانحليزية"، طالبا من الحضور ضرورة تعلم اللغة الإنجليزية.

"
هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟

هل توافق على منع مطربي المهرجانات من الغناء؟