رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبد الرحيم علي يحل المشكلات العالقة لأهالي الدقي والعجوزة مع محافظ الجيزة.. توفير بدائل لأصحاب أكشاك عشش الدقي.. إفادة واضحة للقضاء بمسمى «أرض اللواء».. ولجنة شبابية لإدارة السلم الكهربائي

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 02:37 م
البوابة نيوز
أمنية بكر - تصوير علاء القصاص
طباعة
نجح الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير البوابة نيوز، في إنهاء عدد من الأزمات التي تؤرق أهالي الدائرة، خلال اللقاء المفتوح، اليوم الثلاثاء، مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
عبد الرحيم علي يحل
وناقش عبدالرحيم علي، خلال لقائه مع المحافظ عددا من الشكاوى المختلفة للدائرة من بينها متابعة أعمال النظافة والإنارة وأعمال الصرف الصحي، كما ناقش معه عددا من الشكاوى العامة التي تمس المواطنين ويأتي على رأسها أزمة إيجارات أهالى منطقة أرض اللواء، واعتبار المنطقة كقرية وليست مدينة، ما يسبب أزمات للمواطنين، وكذلك أزمة توقف وتعطل السلم الكهربائي المتكررة بنطاق منطقة أرض اللواء وشكاوى الأهالى المستمرة منه خاصة كبار السن، وأزمة هدم محلات وباكيات سور نادي الدقي دون توفير بدائل.
وأكد نائب الشعب، خلال اللقاء، أن أزمة تعطل سلم أرض اللواء المتكررة بالرغم من صيانته أكثر من مرة سببها الاستخدام الخاطئ، ما يؤدى للإضرار بخدمة مقدمة الأهالى، خاصة كبار السن الذين يضطرون إلى صعود سلم المشاة.
عبد الرحيم علي يحل
واتفق المحافظ أحمد راشد والنائب عبدالرحيم علي، على تنظيم لجنة متطوعة من الشباب لتنظيم حركة سير السلم لتجنب الاستخدام الخاطئ ومنع تعطله مرة أخرى، مع تسيير حركة وأعمال اللجنة من قبل المحافظة ورجال الحي لتفادي أى شكاوى.
وعن أزمة اعتبار أرض اللواء مدينة وليست قرية، فقد وعد محافظ الجيزة، الدكتور عبدالرحيم علي، بإرسال خطاب عاجل لوزارة الإسكان لمخاطبتها بشأن قرار تغيير مسمى منطقة أرض اللواء من قرية إلى مدينة، بسبب معاناة بعض الأهالى خلال إنهاء إجراءاتهم القانونية الخاصة بهم بالاعتراف بالمنطقة كقرية وليست مدينة أو حى.
وأكد المحافظ، أنه ستتم متابعة سير خط الإجراءات مع وزارة الإسكان للعمل على إنهاء الإجراء رسميا باعتبار المنطقة كمدينة.
عبد الرحيم علي يحل
وكان عبدالرحيم علي، قد أنهى كل الأوراق التي تتعلق بتلك المشكلة من وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة وصولا إلى حي العجوزة، الذي استخرج منه الأهالي شهادة صريحة تفيد بأن أرض اللواء مدينة وليست قرية، ما يترتب عليه قانونيا إيقاف حالات الطرد لبعض الأهالى المستأجرين، إلا أنه تفاجأ ببعض الأهالي يخبرونه أن هناك دوائر قضائية تأخذ بتلك الشهادة وأخرى ترفضها، ما يترتب عليه عرض الأمر على مختصين من التفتيش القضائي لبحث الأمر، دون التدخل في أعمال القضاء.
وعن أزمة هدم محلات وباكيات سور نادي الدقي، عرض "عبدالرحيم علي" على محافظ الجيزة، الأزمة، مؤكدا أنه لم تتم مراعاة توفير بدائل للمواطنين، مطالبا بسرعة إيجاد بدائل، خاصة أن هذه الباكيات تعد المصدر الرئيسي والوحيد لرزق هذه الأسر.
عبد الرحيم علي يحل
من جانبه، أكد محافظ الجيزة أنه سيتم على الفور تجهيز بدائل كمحلات بإيجارات بسيطة، وجاهزة للاستلام بنطاق منطقة عشش السودان، على أن يتم تسكينهم على الفور.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟