رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

البيئة: تحرير 142 محضرا لحرق قش الأرز.. وضبط 3800 سيارة مخالفة

الخميس 03/أكتوبر/2019 - 02:29 م
البوابة نيوز
شرين حنفي
طباعة
تواصل وزارة البيئة بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والزراعة حملاتها لمنع الحرق المكشوف لقش الأرز وتلويث البيئة والإضرار بصحة المواطنين.
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أنها حررت خلال موسم الحصاد الحالى 142 محضرا لحرق قش الأرز حتى تاريخه ضد المزارعين المخالفين، وذلك باستخدام الأقمار الصناعية في رصد ومعرفة نقاط الحرق على مدى الـ ٢٤ ساعة يتم من خلالهم توجيه محاور التفتيش لوقف التلوث الناتج عن عملية الحرق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وقامت الأفرع الإقليمية لوزارة البيئة بمحافظات المنظومة بتنفيذ عدد من الحملات المرورية تم خلالها فحص عوادم السيارات على الطرق داخل وخارج المدن، في مواقع متفرقة من محافظات الجمهورية، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بهدف تحقيق الرقابة على الانبعاثات الناتجة عن عوادم السيارات وضبط المخالف منها.
وأسفرت تلك الحملات عن فحص نحو 18178 سيارة حتى تاريخه، وتبين مخالفة 3805 سيارات للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتعديلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 
من ناحية أخرى قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد من المنشآت الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغرى بلغ عدد تلك المنشآت حتى تاريخه 3383 منشأة وتبين مخالفة عدد 797 منشأة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وتحرص وزارة البيئة على تنفيذ خطة توعية بيئية للمزارعين تتضمن عقد عدد من الندوات واللقاءات للتوعية بأضرار حرق قش الأرز على البيئة والإنسان وفوائد جمعه وتدويره الاستفادة منه وقد وصل عدد الأنشطة التوعوية التى تم تنفيذها حتى الآن إلى 1230 نشاطا. 
وتستقبل وزارة البيئة الشكاوى من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م.
أو عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وزارة البيئة المصرية - الصفحة الرسمية، أو من خلال تطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 0225256470، كما يمكن التواصل مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟