رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الكاثوليك يفتتح حصاد شهر الإرساليات في كاتدرائية يسوع الملك بالمنيا

الثلاثاء 01/أكتوبر/2019 - 09:57 ص
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
افتتحت الكنيسة الكاثوليكية، مساء أمس الاثنين، شهر الإرساليات أمس الاثنين، وذلك في كاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.
صرح الأب مايكل وليم مسئول مكتب الرسالات البابوية عن إيبارشية المنيا، بأن اليوم قد بدأ بصلاة المسبحة على نية المرسلين في كل قارات العالم.
ثم ترأس صاحب الأنبا بطرس فهيم مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك صلاة القداس الالهي، وشاركه كثير من الآباء الكهنة بالإيبارشية، والراهبات والعلمانيين.
ودارت كلمة العظة حول أهمية عيش الرسالة المسيحية من الجميع، فبالمعمودية كلنا مرسلين، لنذهب ونرسل البشرى السارة لكل العالم؛ ولكي نحمل البشرى علينا أن نعيش المحبة والصلاة والقداسة والثبات الدائم في الرب فمنه أتينا وإليه نعود، وبه نحيا ونتحرك ونوجد.
وأوصى الأنبا بطرس خلال العظة بأهمية حمل البشرى لكنائسنا، وتخصيص أوقات للصلاة في كل كنيسة من أجل الرسالة والمرسلين في كل العالم.
وقدم كورال الكاتدرائية فقرة ترانيم مختارة عن الرسالة والخدمة بعد ذلك، ثم كلمة للشهادات الحياتية والتي شارك فيها الأب بولس نصيف مسئول العمل الإيبارشي، والأخت سلوي من راهبات أخوات يسوع الصغيرات، والأستاذ شاكر مسئول الأرش وزوجته وأبنائه.
وفي النهاية قدم الأب مايكل وليم الشكر لكل الحضور ولكل الخدام الذين تعبوا في تجهيز اليوم.
وكانت صلاة الختام بالشموع طالبين من الرب أن ينير الكنيسة والعالم ويجعلنا دائما نورًا للعالم وملحا للأرض، وذلك من أجل انطلاقة جديدة في الرسالة.
ads
"
ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟

ما هو أفضل فيلم في موسم نصف العام؟