رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

سقوط الكبار في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

الخميس 19/سبتمبر/2019 - 03:30 ص
ليفربول
ليفربول
طه عبدالهادى
طباعة
نابولى يحقق المفاجأة.. خسارة ليفربول وتشيلسى.. وتعادل برشلونة 
شهدت منافسات الجولة الأولى بمسابقة دورى أبطال أوروبا 2019 / 2020، مباريات قوية، وجاءت نتائجها مخزية لبعض الأندية، ومفزعة لمشجعى العمالقة.
وتعرض فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى، لهزيمة مدوية، أمام نابولى الإيطالى، بهدفين مقابل لا شىء، في المباراة التى استضافها ملعب «سان بولو»، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.
ودخل ليفربول اللقاء منتشيًا بالانتصار الأخير الذى حققه في مسابقة الدورى الإنجليزي، وتحطيمه العديد من الأرقام القياسية، بالإضافة لبحثه عن مواصلة انتصاراته والحفاظ على لقبه القارى، إلا أن خسارته حطمت كل آماله في بداية مشواره الأوروبى.
أحرز هدفى اللقاء اللاعب البلجيكى درايس ميرتينز، في الدقيقة الـ82 من ضربة جزاء، وبعدها بـ8 دقائق سجل الإسبانى لورينتى الهدف الثانى لنابولى، لينهى على آمال التعديل لفريق الريدز قبل انتهاء اللقاء.
وفى نفس المجموعة، وعلى ملعب «رد بول أرينا»، حقق فريق ريد بول سالزبورج النمساوى، فوزًا ساحقًا على نظيره كى آر سى جينك البلجيكى، بـ6 أهداف مقابل هدفين.
وسجل اللاعب النرويجى إيرلينج هالاند ثلاثية في الشوط الأول في أول مباراة له بدورى الأبطال، حيث يعتبر رقمًا قياسيا في البطولة، إذ أصبح هالاند أول لاعب ناشيء يسجل هدف أو أكثر في أول مباراة له في دوري الأبطال منذ الإنجليزي واين رونى، حين سجل الهاتريك في مرمى فنربخشة التركى في 2004.
بهذا الفوز، تصدر الفريق النمساوى المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن نابولى وصيف المجموعة، بينما تزيل ليفربول والفريق البلجيكى المجموعة بدون أى نقاط.
ومن منافسات المجموعة الثامنة سحق فريق أياكس أمستردام الهولندى، نظيره ليل الفرنسى بثلاثية نظيفة، بتوقيع كل من كوينسى بروميس، إدسون ألفاريز، نيكولاس تاجليافيكو، ليحتل بها صدارة المجموعة.
وفى نفس المجموعة، تعرض فريق تشيلسى الإنجليزي، لهزيمة مذلة على ملعبه «ستامفورد بريدج»، بهدف نظيف، أمام فالنسيا الإسبانى، ليقع وصيفًا للمجموعة بنفس عدد نقاط أياكس الهولندى.
ومن منافسات المجموعة السادسة، انتهى لقاء بوروسيا دورتموند الألمانى، الذى استضاف نظيره برشلونة الإسبانى، بالتعادل السلبى، رغم مشاركة البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى، نجم البارسا في الدقيقة الـ 59، بدلًا من أنسومانى فاتى.
وعلى ملعب «سان سيرو»، في نفس المجموعة انتهى لقاء أنتر ميلان، وسلافيا براج التشيكى بهدف لكل فريق.
فيما انتهت منافسات المجموعة السابعة، بفوز لايبزيج الألمانى على مضيفه بنفيكا البرتغالى، بهدفين لهدف، ليتصدر بها ترتيب المجموعة بعدما انتهى لقاء ليون الفرنسى الذى استضاف زينيت سانت بطرسبرج الروسى بهدف لكل فريق.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟