رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

اليوم.. اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء المياه العرب

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 06:45 ص
الجامعة العربية
الجامعة العربية
رضوي السيسي
طباعة
يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه اجتماعه الثالث عشر بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم الأربعاء حيث يبحث عددا من الموضوعات في مقدمتها استراتيجية الأمن المائي العربي والتحضير لاجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه الذي سيعقد غدا الخميس.
ويعقد اجتماع المكتب التنفيذي برئاسة العراق والكويت ( نائبا ) وعضوية كل من السعودية وتونس وقطر وجزر القمر والأردن والسودان.
وقال الوزير المفوض الدكتور جمال جاب الله مدير ادارة البيئة والإسكان والموارد المائية بالقطاع الاقتصادي لجامعة الدول العربية إن الاجتماع سيناقش عددًا من البنود منها:متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية لاستراتيجية الأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة، والذي صدر عن المجلس الوزاري العربي للمياه في دورته العاشرة والتي عقدت بدولة الكويت في 2 مايو /2018 والطلب من الدول العربية التي تنفذ فيها مشاريع من قبل منظمات أو بجهد وطني في إطار الخطة التنفيذية للاستراتيجية تقديم تقرير حول مدى التقدم المحرز في عملية التنفيذ للجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس في الاجتماع التالي لمتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 فيما يخص المياه والصادر في نفس الاجتماع السابق التحضير العربي للمنتدى العالمي التاسع للمياه 2021 بالسنغال.
كما سيناقش الاجتماع المبادرة الاقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء في الدول العربية وأنشطتها، وسوف يعرض أيضا البند الخاص بـ"جائزة المجلس الوزاري العربي للمياه".
يذكر أن تم انتخاب جمهورية العراق رئيسًا للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه 2018/2019 ودولة الكويت نائبًا للرئيس فيما سيتم خلال دورة انعقاد المجلس تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس للعامين القادمين 2020/2021 وسيتم انتخاب رئيس للمكتب ونائب له.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟