رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد الموافقة على التعديلات الدستورية.. تعرف على أهم إجراءات البرلمان

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:07 م
الموافقة على التعديلات
الموافقة على التعديلات الدستورية
إيمان السنهوري
طباعة
أكد النائب إيهاب الطماوي، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن دور البرلمان لم ينته بإقرار التعديلات الدستورية، وإنما يحمل المجلس على عاتقه، خلال دور الانعقاد الخامس والأخير إقرار كافة التشريعات التي تتوافق مع التعديلات.
وقال لـ"البوابة نيوز"، إن اللجنة العامة للمجلس برئاسة الدكتور علي عبدالعال، هي المعنية بتحديد أولويات البرلمان والأجندة التشريعية له خلال الفترة القادمة، موضحًا أنه من الوارد أن يشهد دور الانعقاد القادم مناقشة القانون الخاص بمجلس الشيوخ، ما لم تحرص إحدى الجهات المعنية على التقدم بأحد القوانين الجاهزة.
وأضاف الطماوي، أنه من الوارد أيضًا تعديل بعض القوانين خلال الفترة القادمة لتتوافق مع نص التعديلات الدستورية، مؤكدًا أن من بينها القانون الخاص باختيار رؤساء الجهات والهيئات القضائية والنائب العام، وتعديلات على قانون مجلس النواب وتقسيم الدوائر الانتخابية في ضوء ما نصت عليه التعديلات الدستورية.
واستبعد أمين سر اللجنة التشريعية، أن يتم ذلك خلال الفترة المتبقية من دور الانعقاد الحالي، لا سيما وأن البرلمان مرتبط بمناقشة وإقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2020/2019، ما يجعل الفرصة غير متاحة خلال ما تبقى من دور الانعقاد.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟