رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

المجلس القومي للإعاقة: "الداخلية" تهتم بملف حقوق الإنسان

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 12:32 م
ندوة وزارة الداخلية
ندوة وزارة الداخلية
أحمد يحيي
طباعة
قال الدكتور أشرف مرعي، أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة: إن المجلس يتشرف بالتعامل مع "الداخلية" كوزارة مميزة، موضحًا أن المنظمات المشبوهة بالخارج تهاجم ملف حقوق الإنسان في مصر.
واستطرد: "هنا أقول كل التحية لوزارة الداخلية، على إعلائها ثقافة الوقوف بجانب الفئات المهمشة من ذوي الإعاقة، فالإنجازات التي عرضناها بالخارج في ملف حقوق الإنسان، لها رد فعل إيجابي، بعد أن تم إعداد التقرير منذ عام وحتى الآن".
وأضاف خلال فعاليات ندوة وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بعنوان "الشرطة في خدمة ذوي الإعاقة": "الخارج يترك كل شيء وينظر لحقوق الإنسان، فاهتمام الداخلية بهذا الجانب جعل المواطنين يسعدون بها".
وأوضح أن الوزارة تهتم بهذا الشأن، و"كان لنا مشاركات مع قطاع حقوق الإنسان"، مضيف أن "مفهوم الإعاقة زمان كان ينظر إلى ذوي الإعاقة أنه نقص بدني أو حسي، فهذا الكلام انتهى تماما، فالخارج يتحدث عن البيئة والمجتمع أنهم هم من يتسبب في إعاقة الأشخاص فالبيئة من الممكن أن تكون ثقافية أو مادية هنا نحتاج شخص يقف بجوار ذوي الإعاقة اليوم وزارة الداخلية سهلت الخدمات دون تعب أو مشقة على أصحاب ذوي الإعاقة وما وفرته الداخلية من كتب شرطية بطريقة برايل وخدمات إلكترونية جعلت ذوي الإعاقة يندمجون في المجتمع دون الشعور بالإعاقة".

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟