رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. انطلاق فعاليات وجهة مصر 2030 في الأقصر بـ"ماراثون مشي"

الجمعة 05/أبريل/2019 - 01:45 م
فعاليات الماراثون
فعاليات الماراثون
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
شارك محمد عبدالقادر خيري، نائب محافظ الأقصر، اليوم الجمعة، في إطلاق فعاليات ماراثون الشباب بطول 2 كيلو متر، وذلك في إطار استعدادات صندوق الأمم المتحدة للسكان ووزارة الشباب والرياضة للجولة الثالثة من أنشطته بمصر ٢٠٣٠ في محافظة الأقصر في الفترة من ٤ إلى ٦ أبريل الجاري، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع الاستراتيجية القومية للسكان، وبالتعاون مع مؤسسة اتجاه.
وانطلق الماراثون، من طريق الممشى السياحي أمام بنك الإسكندرية، وكانت بوابة الانطلاق في أول طريق الممشى وتم التحرك بطول الطريق وصولًا إلى قاعة المؤتمرات ثم الانعطاف يمينًا نحو شارع السيد يوسف، ومنها إلى شارع معبد الكرنك وصولًا إلى ميدان تقاطع شارع معبد الكرنك وشارع المطحن ثم الانعطاف يسارًا بالممشى السياحي رجوعًا مرة أخرى إلى نقطة البداية.
وتأتي أنشطة "وجهة مصر ٢٠٣٠" بالتزامن مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ومشاركة مئات الشباب بهدف زيادة وعيهم بقضايا السكان، خاصة النمو السكاني ومزايا الأسرة صغيرة الحجم.
وتضمنت الأنشطة انطلاق ماراثون طوله ٢ كم على كورنيش الأقصر، فيما يتبعه حفل موسيقي سيحيه فرق هاي دام، والمينا وسحر الزغبي وياسمين زكي، كجزء من مبادرة الموسيقى من أجل التنمية التابعة لصندوق الأمم المتحدة للسكان، كما سيستعرض بطل مصر في كرة القدم الحرة يوروك مهاراته بعد العرض.
وتشمل الأنشطة أيضا ورش عمل لبناء القدرات وعروض مسرحية تتناول قضايا سكانية مختلفة، كما سيشترك الشباب في حوار مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان د. ألكسندر بوديروزا، وستختتم المبادرة أنشطتها بزيارة لإحدى المناطق الأثرية بالأقصر.
يُذكر أن المبادرة تهدف إلى حشد الشباب لمواجهة التحديات التنموية من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية والموسيقية ومبادرات بناء القدرات، وتشمل المبادرة أنشطة شهرية تمتد على مدى ثلاثة أيام في جميع محافظات مصر للتوعية حول مختلف القضايا التنموية، كما تسعى إلى تعزيز المواقع السياحية المختلفة داخل المحافظات.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟