رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

مذكرة تفاهم لتقديم منح دراسية لـ15 طالبا من اليمن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ويمثلها الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع شركة المثلث الشرقي للاستشارات والتطوير، بدولة اليمن.
واتفق طرفا هذا الاتفاق على أن يقوم الطرف الأول (الأكاديمية) باستقبال عدد 15 طالبا يمنيا لاستكمال دراستهم الجامعية كل حسب تخصصه وإلحاقهم بالكلية المحددة طبقا لهذا الاتفاق، مع توفير إقامات سكنية مناسبة، ووجبات يومية كاملة، وانتقالات داخلية لمقار الأكاديمية، وتأمين صحي (وفقا للوائح المعمول بها في الأكاديمية)، مع تحمل الطرف الثاني (الشركة جميع المصروفات التي تقابل الخدمات المذكورة طوال فترة دراسة الطلاب بالأكاديمية، بناء على كل فصل دراسي على حدة.
ويأتي ذلك من منطلق كون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري منظمة عربية متخصصة في نطاق جامعة الدول العربية وهي أحد بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها ذات أهداف علمية وتعليمية لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علميًا وعمليًا.
ويأتي ذلك في ظل رغبة الطرف الثاني الشركة بإلحاق عدد 15 طالبا من أبناء دولة اليمن لاستكمال دراستهم الجامعية بالأكاديمية وذلك مساهمة منها في تنمية وعي أبناء دولة اليمن نظرا للظروف السياسية التي تمر بها، باعتبار أن الأكاديمية هي إحدى منظمات جامعة الدول العربية وقد قبل الطرف الشركة تحمله جميع المصروفات.