رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. مصطفى شعبان يستأنف تصوير "أبو جبل".. وتكريم العلايلي وحميدة وبوسي في استفتاء السينما المصرية.. وريهام عبد الحكيم بـ الأوبرا

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 11:01 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الأربعاء، عددًا من أبرز الفعاليات الفنية على كافة المستويات، حيث يستأنف الفنان مصطفى شعبان تصوير مسلسله الرمضاني (أبو جبل)، بعد راحة لمدة يومين حصل عليها فريق العمل بعد الانتهاء من تصوير مشهد الملاكمة بالمسلسل.

 المخرج أحمد صالح
المخرج أحمد صالح
ونشر شعبان مقطع فيديو قصير من العمل، حيث ظهر كلاعب ملاكمة، دون أن يوضح أية تفاصيل حول الشخصية التي يجسدها في العمل، الذي بدأ تصويره قبل 3 أسابيع.
واستغل المخرج أحمد صالح الراحة التي منحها لفريق العمل للإعداد للديكور الجديد الذي سيكون بمدينة الإنتاج الإعلامي لحي شعبي يشهد الكثير من أحداث المسلسل.
(أبو جبل) هو التعاون الثاني بين مصطفى شعبان وأحمد صالح وكذلك المؤلف محمد سيد بشير بعد مسلسل (أيوب) الذي عرض في ماراثون دراما رمضان الماضي، ويشارك في بطولته نجلاء بدر، مريم حسن، دياب، عائشة بن أحمد، محمود البزاوى، محمد على رزق، عايدة رياض، مصطفى درويش.
يذكر أن المسلسل كان في البداية يحمل عنوان "بيت راضي" قبل أن يتم تغييره إلى "أبو جبل"، وتتكتم أسرة المسلسل على فكرته وأحداثه.


إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم
وبعد توقف دام 20 عامًا، تقيم اليوم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في السادسة مساء بسينما الحضارة بدار الأوبرا، حفل توزيع جوائز استفتاء السينما المصرية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وبحضور عدد من النجوم، حيث قررت إدارة الجمعية اختيار الفنان عزت العلايلى "ضيف شرف" تلك الدورة، إضافة إلى تكريم الفنانين إلهام شاهين، بوسي، محمود حميدة، الكاتب بشير الديك، والمخرج علي بدر خان.
كما يحضر الحفل لجنة التحكيم التي تضم مدير التصوير سعيد شيمي رئيسًا، وعضوية د.عصام الشماع، المؤلف ناصر عبد الرحمن، الناقد محمود عبد الشكور، الفنان أحمد وفيق، حيث تولت التحكيم بين الأفلام التي اختارها أعضاء الجمعية من كتاب ونقاد السينما الذين يبلغ عددهم 250 كاتب وناقد، ويتم منح هذه الأفلام السبعة شهادة تقدير وتميز لفوزها في الاستفتاء وهي "يوم الدين، تراب الماس، طلق صناعي، ليل خارجي، كارما، حرب كرموز، وورد مسموم".

 مخرج الفيلم أبو
مخرج الفيلم أبو بكر شوقي
أما بالنسبة للجوائز فحصد فيلم "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي جائزة أفضل فيلم، بينما حصل بطلا الفيلم نفسه راضي جمال والطفل أحمد عبد الحافظ على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، كما حصل الفنان جلال العشري على شهادة تقدير خاصة عن دور الأب والد بشاى في فيلم "يوم الدين".
وفاز مخرج الفيلم أبو بكر شوقي بجائزة أفضل إخراج عمل أول، وكذلك جائزة أفضل سيناريو، فيما حصل مروان حامد على جائزة أفضل إخراج عن فيلم "تراب الماس"، وعن الفيلم نفسه حصل الفنان ماجد الكدواني على جائزة أفضل ممثل دور أول.

 الفنان شريف دسوقي
الفنان شريف دسوقي
فيما نال الفنان شريف دسوقي جائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم "ليل خارجي"، وحصلت الفنانة غادة عبد الرازق على أفضل ممثلة دور أول عن فيلم "حرب كرموز"، بينما حصلت الفنانة دلال عبد العزيز على جائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم "كارما"، وفاز الفنان مصطفى خاطر بجائزة أفضل وجه صاعد رجال عن فيلم "طلق صناعي"، وميرهان مجدي على أفضل وجه صاعد نساء عن "ورد مسموم".
وجاءت جائزة أفضل تصوير مناصفة بين رءوف عبد العزيز عن فيلم "كارما"، وفيدريكوسيشكا عن فيلم "يوم الدين"، بينما حصل الموسيقار هشام نزيه على
جائزة أحسن موسيقى تصويرية عن "تراب الماس"، وأفضل ديكور لمحمد أمين عن فيلم "طلق صناعي"، وأحسن مونتاج للمونتير باهر رشيد عن فيلم "حرب كرموز".
يشار إلى أن استفتاء السينما المصرية الذي تقيمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، عاد بعد توقف ما يقرب من عشرين عاما وتحمل جائزتها تمثال الملكة نفرتيتي.


دار الأوبرا
دار الأوبرا
ويستضيف اليوم الأربعاء، المسرح الكبير بدار الأوبرا، حفلا بمناسبة أعياد الحب ويحيي الحفل الفنانة ريهام عبد الحكيم وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.
ويشدو أمير الغناء العربي هاني شاكر، مساء الخميس المقبل، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو إبراهيم الموجي بباقة من أعماله الرومانسية الشهيرة وذلك بعد فاصل لكل وليد حيدر وإيمان عبد الغني، كما يشهد مسرح معهد الموسيقى العربية في نفس الموعد حفلًا للفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علاء عبد السلام يحييه كل من نهى حافظ، محمد شوقي وآيات فاروق.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟