رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"حياة كريمة" مبادرة تنتظرها القرى.. "روافع العيساوية" بسوهاج محرومة من المياه النظيفة

السبت 19/يناير/2019 - 09:59 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كتبت - أمل أنور
طباعة
ضمت قائمة القرى الأكثر فقرا، فى مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرية روافع العيساوية، فى محافظة سوهاج، وترصد «البوابة نيوز» أحوال القرية.
ويوجد بالقرية العديد من الخدمات، ففى القرية مجمع روافع العيساوية ابتدائي، ومدرسة الشهيد محمد عبدالعال، ومدرسة ٦ أكتوبر، و٣ مدارس إعدادية وهى نجع القنطرة الإعدادية المشتركة، والإعدادية بنات والإعدادية بنين، بينما توجد مدرسة ثانوية وهى المدرسة الثانوية المشتركة. ويعمل أهالى القرية فى العديد من الحرف أبرزها النجارة، والحدادة، والنقاشة، وتخلو القرية من المشروعات الاستثمارية، لذا يواجه شباب القرية البطالة أو العمل بإحدى الحرف.
وتعانى القرية من انعدام الصرف الصحي، وخلو الوحدة الصحية من الأطباء والمستلزمات الصحية، مما يجبر الأهالى على الذهاب لمستشفيات مدينة سوهاج، كما تحتاج القرية أيضا لنقطة شرطة ووحدة إسعاف، إنشاء مدارس ثانوية وتجارية لتقليل تكلفة المواصلات من التنقل إلى القرى الأخرى.
ومن جانبها، قالت أميمة عبدالمنعم، من طلاب مشروع نقدر، إن القرية تعانى من نقص المياه، فالمياه لا تصل لأغلب النجوع التابعة للقرية، وفى غالب الوقت تكون ملوثة محملة بالأتربة والعكارة.
وأشارت إلى أن أهالى القرية يحتاجون أيضا لمعهد أزهرى إعدادى ومعهد أزهرى ثانوي، حيث لا يوجد فى القرية سوى معهد أزهرى ابتدائي.
تتميز القرية، بانتشار أكواخ صغيرة مكونة من الجريد وبداخلها يجلس شخصان أو ثلاثة من أهالى القرية حاملين عدتهم التى تقتصر على مطرقة وسكين لتشكيل الجريد.


"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟