رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مسرح السعودية يدهش الجمهور في جدّة بمشاركة النجمين أسعد الزهراني وحبيب الحبيب

الأربعاء 09/يناير/2019 - 07:25 م
مسرح السعودية يدهش
مسرح السعودية يدهش الجمهور في جدّة
محمد زكي
طباعة
حلّ النجمان حبيب الحبيب وأسعد الزهراني ضيفا شرف على "مسرح السعوديّة" في جدّة من خلال مسرحيّتين كوميديّتين "الفندق" و"ألعاب الطيّبين".
قُدّمت العروض على مسرح النادي الثقافي الأدبيّ في جدّه بمُشاركة فريق "مسرح السعوديّة" وتحت إشراف الفنّان القدير أشرف عبدالباقي.
وعلّقت الجهتان المُنتجتان لـ"مسرح السعوديّة" شركة "رايتكس برودكشن" وشركة "سيدرز أرت بردكشن - صبّاح إخوان" أنّ خطوة إستقبال النجمين حبيب الحبيب وأسعد الزهراني جاءت لدعم المواهب التمثيليّة الشابّة التي حضنها "مسرح السعوديّة". وبالتالي، حضور نجمين مُحترفين ساهم بدوره في تقديم المواهب للجمهور من خلال الوقوف بجانبهم على المسرح في عرض جماهيريّ.
وشكرت كلّ من"رايتكس برودكشن" و"سيدرز أرت بردكشن - صبّاح إخوان" مجلس مُبادرات شباب منطقة مكّة المُكرّمة لدعمه لهذه المبادرة، وتبنّيه لهذا المشروع الوطنيّ النوعيّ الذي ستُبثّ عروضه عبر قناة MBC خلال الفترة القادمة. 
من جهته، أشاد النجم أسعد الزهراني بمواهب المُمثلين، مُعبّرًا عن فخره بحلوله ضيفًا على "مسرح السعوديّة"، هذه المبادرة الوطنيّة التي ترعى المسرح وتصنع النجوم، مؤكدًا أنّ مُساهمته في دعم المسرح في السعوديّة هي واجب على كلّ فنّان ومسؤول.
أمّا النجم حبيب الحبيب فنوّه أنّ هذه المُبادرة هي على مستوى عال من الحرفيّة من الناحيتين التنظيميّة والفنيّة. وشكر القائمين عليها، مُعتبرًا أنّ تفاعل الجمهور مع الموهوبين يُشجّع حتمًا المُستثمرين في المجال المسرحي للإستمرار في إيجاد الفرص الفنيّة للمواهب السعوديّة وتقديمهم بشكل مُحترف.
وعن دعم وتبنّي مجموعة MBC لهذه المبادرة، قال أحمد العسّاف مُدير عام قطاع الإنتاج الخليجيّ:" نُرحّب بأيّ مُبادرة تخدم المواهب الفنيّة وتُعزّز الفنّ والإبداع وتُبرز الكوادر السعوديّة الشابة القادرة على تقديم أعمال مُتميّزة بأفكار مُواكبة وفي إطار إهتمام المُشاهد السعودي من خلال مُناقشة قضاياه ومُلامسة احتياجاته". وختم قائلًا: "ستظلّ مجموعة MBC منصّة إعلاميّة رائدة في دعم المُبدع العربيّ عمومًا والسعوديّ بشكلّ خاص". 
من ناحيته، أوضح المُشرف على المحتوى في "مسرح السعودية" ياسر مدخلي، أنّ إستقطاب النجمين كان له أثر كبير على أداء المُمثّلين وأضاف البهجة على المسرح وتفاعل الجمهور الذي ملأ الصالة، إذ بلغ الحضور حتى الآن 30000 متفرج خلال أربعة أشهر".
يُذكر أنّ فريق عمل "مسرح السعوديّة" يتألّف من مئتي مُتخصّص في المجال المسرحيّ من بينهم أربعين ممثلا وممثلة قدّموا عشر مسرحيّات بعروض بلغت 35 عرضًا. هذا واستقبل "مسرح السعوديّة" أكثر من 1500 موهوب وموهوبة في تجارب أداء أقيمت في كلّ من جدّة والرياض والدمّام.
"مسرح السعوديّة" هو من إنتاج شركة "رايتكس برودكشن" وشركة "سيدرز أرت برودكشن - صبّاح إخوان "، وقد عرض الفريق إحدى مسرحيّاته ضمن جناح منطقة مكّة المُكرّمة في مهرجان الجنادريّة بنسخته الـ33.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟