رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق يعلن اعتقال المسئول عن شراء الأسلحة في "داعش"

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 01:02 ص
الشرطة العراقية
الشرطة العراقية
جهان علي
طباعة
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على المسئول عن شراء الأسلحة في تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك في عملية أمنية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل بمحافظة نينوى في شمال البلاد.
وقالت المديرية، في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم استدراج المسئول عن شراء الأسلحة للإرهابيين، لكمين محكم في أحد الكافيهات بالجانب الأيسر من الموصل، وتم إلقاء القبض عليه، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض، وفق أحكام المادة 4 إرهاب".
وكانت مديرية الاستخبارات العسكرية، أعلنت أيضا في 26 نوفمبر، عن إلقاء القبض على الإرهابية، الملقبة بـ"أم الدواعش"، في أحد مخيمات النزوح جنوبي مدينة الموصل.
وقالت المديرية حينها في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم القبض إحدى الإرهابيات المندسات بين النازحين في مخيم الجدعة في منطقة القيارة جنوبي الموصل.
وتابعت المديرية، أن هذه الإرهابية، الملقبة بـ "أم الدواعش"، كانت تعمل على إيصال المواد الغذائية للدواعش في أوكارهم، وهي من المطلوبات للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close