رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

شاهد اليوم.. الأوبرا تحتفل بمرور 30 عاما على إنشائها.. "أمر تكليف" في ضيافة ثقافة الأقصر.. وانطلاق مهرجان "المنصورة عاصمة الفنون"

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 10:38 ص
البوابة نيوز
مريم الفطاطري
طباعة
يشهد اليوم الأربعاء، عددًا من الفعاليات الفنية، إذ تحتفل دار الأوبرا، بمرور 30 عامًا على افتتاحها، وتستمر الاحتفالات على مدار يومين، وتقام الاحتفالية تحت عنوان "30 عامًا من الفن والإبداع"، وتهدي الاحتفالية لروح المايسترو الراحل ألدو مانياتو، وهو الأب الروحي لفناني دار الأوبرا.


شاهد اليوم.. الأوبرا
وتشهد الاحتفالية حضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ورئيس دار الأوبرا السابق، وبمشاركة 300 فنان، ما بين عازفين ومطربين وراقصين من جميع الفرق الفنية التابعة لدار الأوبرا.
كما سيتم تكريم خمسة شخصيات من المبدعين ممن أثروا الحياة الفنية فى مصر ودار الأوبرا منذ افتتاحها حتى الآن، وهم مغنى الأوبرا الفنان حسن كامى، المايسترو أحمد الصعيدى قائد أوركسترا القاهرة السيمفونى، رائد موسيقى الجاز الموسيقار يحيى خليل، المايسترو صلاح غباشى، والمدير الفنى لفرقة بالية أوبرا القاهرة إرمينيا كامل
شاهد اليوم.. الأوبرا
ويتجه عرض "أمر تكليف" للمخرج باسم قناوي، إلى الأقصر ليبدأ أولى لياليه على مسرح قصر الثقافة، اليوم الأربعاء، في الثامنة مساء.
ويستمر العرض حتى 15 من نفس الشهر، ضمن جولة عروض البيت الفني للمسرح التي تضمنت عرضي "أمر تكليف" و"ولاد البلد" والموجهة لمحافظات الوجه القبلي.
يذكر أن عرض "أمر تكليف" قد أنهى محطته الأولى بالجولة بمدينة أسوان، وقُدم العرض لستة أيام، وشهد خلالها إقبالا جماهيريا كبيرا من أهالي محافظة أسوان، ليصل العرض الى محطته النهائية في هذه الجولة وهي مدينة الأقصر.

شاهد اليوم.. الأوبرا

تنطلق اليوم الأربعاء، الفعاليات الفنية والثقافية للدورة الأولى من مهرجان "المنصورة عاصمة الفنون".
يأتي ذلك تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الدقهلية الدكتور كمال جاد شاروبيم، ويحمل اسم "دورة كوكب الشرق" بتنظيم من جمعية المنصورة للثقافة والفنون، برئاسة الفنان طارق شعبان أبو النجا.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟