رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

عضو "اقتصادية النواب": إنشاء بنك للمغتربين يدعم الاقتصاد المصري

الخميس 27/سبتمبر/2018 - 05:58 م
النائب ممدوح عمارة
النائب ممدوح عمارة
دينا عبدالستار
طباعة
أيد النائب ممدوح عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، مشروع القانون المقدم بإنشاء بنك للمغتربين، مشيرًا أن عدم توافر العملة الأجنبية من المشكلات الاقتصادية التي تؤثر سلبيًا علي التجارة والاستثمار، مؤكدًا أن تحويلات المصريين بالخارج تلعب دورًا هامًا في دعم الاقتصاد والذي شهد تراجع خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف في تصريح خاص لـ"بوابة البرلمان"، أن تحويلات المصريين بالخارج تلعب دورا محوريا في دعم الاقتصاد المصري مما تقدمه من الدخل القومي من العملات الصعبة، مؤكدًا أنه من الضروري تقديم الدعم للمقيمين بالخارج وما يقدمونه لتحسين الاقتصاد المصري.
وأشار عضو مجلس النواب أن تحويلات المصريين بالخارج من أهم مصادر العملة الأجنبية حيث يقدر عدد المصريين في الخارج بنحو 11 مليون مصري مغترب والأكثر منهم متواجد بدول الخليج العربي.
كن النائب محمد بدراوي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، قد قدم مشروع قانون بإنشاء بنك للمغتربين المصريين بالخارج في مختلف دول العالم برأس مال 2 مليار دولار، لتسهيل تحويلاتهم المالية وإنجاز كافة المعاملات المالية الخاصة بهم بسرعة وسهولة وتشجيعهم على استثمار أموالهم داخل مصر.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟