رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

4 أسباب لارتفاع ضغط الدم.. نتعرض لها يوميا

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 11:09 ص
البوابة نيوز
عدي إبراهيم
طباعة
يعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر مسببات الوفاة انتشارًا، حيث يتوفى سنويًا ما يقارب الـ 17 مليون شخص عالميًا، بسبب أمراض القلب والشرايين، ومن هذه الوفيات هناك حوالي 9.4 مليون وفاة بسبب مضاعفات ارتفاع ضغط الدم، وفي هذا السياق تستعرض "البوابة نيوز" عددًا من الأسباب التي تسبب ارتفاع ضغط الدم، نتعرض لها جميعًا..
- الشعور بالوحدة
قد نسمع كثيرًا كلمة "مات من الوحدة" ونتخذ تلك الكلمة للتعبير عن الميوعة أو عدم تحمل المسئولية، ولكن أثبتت الدراسات أن الوحدة سبب أساسي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والذي قد يصل إلى الموت.
- الإحساس بالألم
شعورك بالألم بشكل مفاجئ ينبه الجهاز العصبي ويزيد من ضغط الدم في دماغك، وهو ما قد يعرضك لخطر ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى الوفاة.
- عدم التبول
أثبتت دراسات أجريت على سيدات لم يتبولن منذ ثلاث ساعات، أن عدم التبول أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم، خاصة مع التقدم في العمر، فالتبول أمر يخفف من ضغط الدم ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير.
- رؤية الطبيب
يفضل الكثير من الأطباء إجراء عملية قياس الضغط أو ما شابه من الأشياء الروتينية في المنزل، نظرًا لما يعرف بـ "تأثير المعطف الأبيض" حيث أثبتت العديد من الدراسات أن رؤية المعطف الأبيض الذي يرتديه الطبيب قد يزيد من ضغط الدم.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟