رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حماية المستهلك: حملات رقابية على الأسواق طوال فترة الأوكازيون

الثلاثاء 07/أغسطس/2018 - 10:41 ص
البوابة نيوز
داليا عبد القادر
طباعة
قال اللواء راضى عبدالمعطى رئيس جهاز حماية المستهلك إن الحملات الرقابية بدأت من الأمس على المحال التجارية التابعة للقطاع العام والخاص للتأكد من وجود التراخيص اللازمة للمشاركة في الأوكازيون ووجود الفاتورة الضريبية والسعرين ما قبل الخصم وما بعد الخصم، ووجود الاسم التجاري باللغة العربية أو باللغتين العربية والأجنبية.
وأشار إلى أن من يخالف ذلك سيتم تحرير محاضر له، حيث يتم رصد هذه المخالفات أسبوعيا ورفعها من خلال تقرير إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.
حذر رئيس حماية المستهلك التجار من العروض الوهمية فى تخفيضات الأسعار خلال فترة الأوكازيون، لافتا إلى ان إدارة التحريات بالجهاز ستشن حملات مكثفة على الأسواق طوال فترة الأوكازيون وبشكل مستمر، للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية فى الأسعار خلال فترة الأوكازيون والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين.
وأوضح أن تلقى الشكاوى سيكون على الخط الساخن بالجهاز 19588 من خط أرضى أو تقديم شكوى بمقر الجهاز لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يعلن عن عروض وهمية فى الأوكازيون، وتفعيل خدمة تلقى شكاوى المواطنين على الواتس آب برقم 01281661880.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟